رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام اللقاءات التوعوية لمحو الأمية بجامعتي الأقصر وجنوب الوادي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 اختتمت اليوم الخميس، فعاليات الندوات واللقاءات التوعوية لمحو الأمية، مع طلاب جامعتي الأقصر وجنوب الوادي، التي عقدت تحت رعاية الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي.
 

وعقد لقاء اليوم في مدينة أرمنت بمحافظة الأقصر، ضمن سلسلة اللقاءات التوعوية التي تعقدها الجامعتان لطلابهما للمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية، على مدى أسبوع كامل، حيث بدأ بلقاء مع الطلاب بمدينة الأقصر مرورا بمدن البياضية والزينية والقرنة والطود وإسنا وآخر اللقاءات بمدينة أرمنت.
 

وجاءت اللقاءات مع طلاب الجامعة لتعريفهم كيفية المشاركة في المشروع من فتح الفصول وطرق جذب الدارسين لفتح الفصول، والمهارات التي يجب أن يتحلى بها الطالب للتدريس، وتوقيت الدراسة ومدة الفصل الدراسي ونموذج الامتحان الذى يوضع للدارس لكى يجتاز هذا الامتحان، والحوافز التي تقدمها الجامعة والهيئة للطلاب المشاركين.
 

وفى نهاية كل لقاء، تم الاستماع إلى تساؤلات الطلاب والرد عليها، ووضع الحلول لكل المعوقات التي قد تواجههم.
 

وحاضر في اللقاء كل من الدكتور محمد سيد، مدير مركز تعليم الكبار بجامعة جنوب الوادي، وخالد شمس الدين مدير عام تعليم الكبار فرع الأقصر، ومحمد سيد الكامل، منسق عام اللجنة الإشرافية بالجامعة، ومنتصر محمد السعيد منسق عام اللجنة الإشرافية بجامعة الأقصر، وبحضور منسقي الكليات ومديري إدارات محو الأمية.
 

ومن جانبه، شدد رئيس جامعة الأقصر على ضرورة مشاركة طلاب الجامعة فى الحملة القومية لتعليم الكبار ومحو الأمية، وتفعيل بروتوكول التعاون بين جامعة الأقصر والهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية وهي الحملة التى توليها الدولة اهتماما كبيرا، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم حوافز متميزة للطلاب المشاركين في هذا المشروع الحيوي.