رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السياحة» تنظم رحلة توعوية لأطفال قرية تونس بالفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت، اليوم، وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، رحلة توعوية  لأطفال قرية تونس، التي تشتهر بالأعمال اليدوية، والحرف الخزفية بمحافظة الفيوم لزيارة عدد من المعالم السياحية والأثرية بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك في إطار حرص الوزارة على رفع الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع؛ خاصة الأطفال وتعريفهم بمقومات مصر السياحية والأثرية وإبراز ما تذخر به مصر من حضارة عريقة وتراث وفنون متنوعة.

وتضمنت الزيارة منطقة أهرامات الجيزة؛ حيث أجرى الأطفال جولة عند الهرم الأكبر، ومنطقتي أبوالهول والبانوراما، إلى جانب زيارة قلعة صلاح الدين، وحديقة الأزهر، والتقط الأطفال العديد من الصور التذكارية في هذه الأماكن، وأعربوا عن سعادتهم بالرحلة، ووجهوا الشكر للوزارة والهيئة على حرصها على تنظيم هذه الزيارة لهم.

وأوضحت إيمان محمود رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية بالهيئة، أن الهيئة أطلقت عدة مبادرات لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والأثري لدي المواطنين والزائرين من بينها "الفيوم مش بعيد" و"اعرف بلدك" و"ايد×ايد".

وأضافت أن هناك تنسيقا مستمر بين الوزارة والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية لتنظيم ورعاية العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية بالمواقع السياحية والأثرية، وتنظيم عدد من المعارض لدعم أصحاب الحرف اليدوية.