رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها تعويض غياب صلاح.. 3 مكاسب للفراعنة بعد تخطي أنجولا

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق منتخب مصر الفوز، على نظيره أنجولا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

أحرز هدف منتخب مصر في الشوط الأول محمد مجدي أفشه في الدقيقة 4 من ضربة جزاء حصل عليها أحمد فتوح الظهير الأيسر للمنتخب بعد عرقلته من جانب مدافع أنجولا.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب مصر لـ3 نقاط في المجموعة السادسة في المركز الثاني بعد فو ليبيا على الجابون 2/1، في حين تجمد رصيد أنجولا بدون نقاط في المركز الرابع بترتيب المجموعة.

وفي السطور التالية نستعرض مكاسب مصر من مواجهة أنجولا

- استمرار تألق أفشة

نجح محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب النادي الأهلي، في مواصلة تألقه مع المنتخب الوطني، وسجل هدف فوز الفراعنة الوحيد من ركلة جزاء، ليؤكد مرة أخرى أنه الحلقة الأفضل في الفريق الذي يلعب له، كما واصل التألق مع حسام البدري رفقة المنتخب.

ونجح أفشة في المساهمة في 4 أهداف للفراعنة في آخر مواجهتين، حيث صنع 3 أهداف أمام كينيا في تصفيات كأس الأمم، وسجل هدف أنجولا.

- تعويض غياب صلاح

نجح أحمد سيد "زيزو" في الظهور بشكل جيد مرة أخرى في مركز الجناح الأيمن، واستطاع تعويض غياب نجمنا المصري محمد صلاح، الذي غاب من جديد عن صفوف الفراعنة، بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها إنجلترا، ليصبح أفضل بديل لمحمد صلاح في المواجهات المقبلة.


- تألق الشناوي
وواصل محمد الشناوي التألق مع المنتخب الوطني، ونجح في الخروج بشباكه نظيفة للمباراة الثانية على التوالي.

وشهدت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول من مباراة مصر وأنجولا، بداية حماسية لمنتخب مصر، الذي ضغط بشكل مكثف من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات المنتخب الأنجولي.

وكاد أن يباغت المنتخب الأنجولي نظيره المصري في الدقائق الخمس الأولى من عمر الشوط الأولى من هجمة خطيرة، بعدما سدد مهاجم منتخب أنجولا الكرة ولكنها تسكن بجوار شباك محمد الشناوي حارس منتخب مصر.

وبعدها تمكن أحمد فتوح من الحصول على ضربة جزاء لمنتخب مصر بعدما قام بعرقلته مدافع منتخب أنجولا، ليقوم محمد مجدي أفشه بالتصدي لها وإحرازها في شباك حارس منتخب أنجولا.

بعد الهدف حاول منتخب مصر إحراز الهدف الثاني بفضل تحركات لاعبيه حسين الشحات وأفشه ومحمد شريف الثلاثي الأخطر في المباراة.

وتمكن منتخب أنجولا من إحكام سيطرته على وسط ملعب منتخب مصر ووصل لمرمى محمد الشناوي في أكثر من كرة، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي.

ووضح على لاعبي منتخب مصر عدم التمركز الجيد، وخاصة قلب الدفاع، حيث لم يظهر أحمد حجازي مدافع المنتخب بالشكل الجيد في الشوط الأول.

وحاول منتخب مصر إحراز الهدف الثاني له قبل نهاية الشوط الأول ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بتقدم الفراعنة بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني نجح منتخب مصر في العودة للمباراة والسيطرة على مجريات الأمور بشكل كبير، بعد حالة من التوهان في الشوط الأول.

وأجرى حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر بعض التغيرات في صفوف المنتخب بنزول عبد الله السعيد ورمضان صبحي بدلا من حسين الشحات وزيزو من أجل تنشيط الجبهة الهجومية وإحراز هدف ثان.

وكاد منتخب مصر أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 89 عن طريق تسديدة قوية من محمد شريف ولكن حارس أنجولا تصدى لها ببراعة.

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة، حاول منتخب مصر إحراز هدف ثان ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للفراعنة في بداية التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

 

عاجل