رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماهر سليم.. وداعا «زيكا» الذي عشقه جيل الثمانينات في بوجي وطمطم

نشر
وفاة الفنان ماهر
وفاة الفنان ماهر سليم

 الفنان ماهر سليم رحل منذ ساعات عن عالمنا بعد تعرضه لـ وعكة صحية منذ عدة أيام، تاركا الفراغ بين صناع مسلسل بوجي وطمطم بشخصية “زيكا” الذي عشقها جيل الثمانيا والتسعينات، ليلفظ أنفاسه الأخيرة بأحد المستشفيات دار السلام.

ويعتبر الفنان ماهر سليم صاحب شخصية "زيكا " بمسلسل بوجى وطمطم واحد من أشهر نجوم الفن والمسرح حيث قدم عدة أعمال هامة بالسينما والتليفزيون من بينها " كف القمر، بين عالمين، لآخر نفس، فرقة ناجى عطاالله، مسلسل حليم، مسلسل الإمام المراغى، وعدد آخر من الأعمال المختلفة.

الفنان ماهر سليم من مواليد القاهرة وبدأ مشواره الفنى عام 1984 بدوره البسيط بفيلم " فتوة الناس الغلابة  ".

وتعد أخر أعمال الفنان ماهر سليم الفنية " فيلم وقفة رجال " بطولة سيد رجب، ماجد الكدوانى ، بيومى فؤاد وشريف دسوقى. 

والفنان ماهر سليم حاصل على بكالوريوس من المعهد العالى للفنون المسرحية " قسم الإخراج والتمثيل".

والفنان ماهر سليم تقلد العديد من المناصب الإدراية  : من بينها " مدير عام مسرح الطليعة، رئيس البيت الفنى للمسرح.

وقدم على خشبة مسرح الطليعة عدد كبير من الأعمال المسرحية أهمها: "المغنية الصلعاء، زنزانة المجانين، القاهرة 80".

 وأمتع جمهوره من خلال تقديم العددي من النجاحات فى السينما مثل "سمك لبن تمر هندي، فيلم ثقافي، حب البنات، جواز بقرار جمهوري، حليم، خيانة مشروعة، الوعد، دكان شحاتة، الريس عمر حرب".

الفنان ماهر سليم

اختاره المخرج الكبير يوسف شاهين في أعماله من بينها " المصير، المهاجر، هى فوضى، إسكندرية نيويورك".

ولم يتوقف الفنان ماهر سليم عند ذلك فحسب بل حرص على تقديم الكثير من أعمال الدراما مثل" الإمام المراغى، فرقة ناجي عطاالله، أهل كايرو.

وتميز ماهر سليم بالأداء الصوتي لشخصية "زيكا" في المسلسل الرمضاني الشهير "بوجي وطمطم"، وكانت آخر أعماله الفنية، فيلم “ وقفة رجالة "

وبوفاة الفنان ماهر سليم خيم الحزن الشديد على الوسط الفنان وعموم المعجبين بأدائه والذي كان يعد واحد من الفنانين المخلصين المحبين لدورهم الريادى فضلا عن كونه أحد خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية.

 

الفنان ماهر سليم

 وكانت آخر تعليقات الفنان ماهر سليم أن كتب على صفحته على الفيسبوك منذ أيام موجهاً الشكر لوزارة الداخلية والتي اهتمت بالبحث وعمل التحريات اللازمة من خلال رجال مباحث قسم الطالبية بعد تمكنهم من القبض على سائق التوكتوك الذى لاذ بالفرار بعد محاولته لسرقه الهاتف المحمول لــ كريمته "أسماء".

شكر الفنان ماهر سليم لوزارة الداخلية


وعبر الفنان الراحل ماهر سليم عن شكره وامتنانه لموقف رجال  وزارة الداخلية " قسم الطالبية، من خلال تقديم الشكر لرئيس مباحث القسم السابق ذكره والذي عمل على تفريغ الكاميرات للوصول للمتهم صاحب الواقعة.

وقال سليم "الحمدلله أصبحنا فى عصر جديد يهتم بالمواطنين تحت لواء الرئيس عبدالفتاح السيسى صاحب الدور الريادي للتغيير فى منظومة الشرطة ووزارة الداخلية وغيرها من وزارت الجمهورية.

ونعاه العديد من الفنانين زملائه فى العمل الفني والمسرحي من بينهم، الفنان القدير محمد صبحي، الفنانة وفاء عامر، بدرية طلبة وغيرهم من الفنانين.

الفنان ماهر سليم 
ماهر سليم 
ماهر سليم 
ماهر سليم 
عاجل