رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حرائق الغابات وذوبان القطبين» هل اقترب يوم القيامة؟.. أسامة الأزهري يرد

نشر
مستقبل وطن نيوز

«شدة الحرارة وسقوط الثلوج، معدل ذوبان القطبين، وارتفاع حالات حرائق الغابات، كل هذه الأمور تجعل كل صاحب بصيرة يحسن قراءة القرآن الكريم» هذا ما أكده الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، مضيفًا  ليس من صفات المسلم ألا يفرح ويتشفى في الدولة التي يحدث فيها هذه الكوارث الطبيعية، ومن يفعل ذلك فهو إنسان ثأري.

وأشار الأزهري، خلال حواره ببرنامج "مساء دي أم سي"، الذى يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر قناة "dmc"، إلى أن الفيضانات والحرائق والكوارث الطبيعية ليس لها علاقة بعلامات الساعة من قريب أو بعيد.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، على ضرورة فك الارتباط بين ما يحدث في العالم، وعلامات يوم القيامة، نظرًا لأن الدين الإسلامي دعا المسلم أن يعمل حتى قيام الساعة.

وأوضح الأزهري، أن الكوارث الطبيعية لها ضرر على البشرية كلها، ويجب ألا ننشغل بها ونعمل على تحسين أوضاعنا، والإعمار في الأرض، وتلافى هذه الأضرار.

وأكد الدكتور أسامة الأزهري، إن مد يد المساعدة للدول المتضررة من الكوارث الطبيعية، من الدين، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية قدمت مساعدات للصين وبريطانيا، رغم أن اقتصادنا ليس بحجم اقتصادهم، ولكن ذلك يعد من قبيل الشرف والدين.

عاجل