رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقيلة صالح: يجب خروج كافة القوات والمرتزقة من ليبيا

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ،أرشيفية

أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي على ضرورة إخراج كافة القوات والمرتزقة من ليبيا.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب الليبي للسفير الإسباني لدى طرابلس مساء اليوم الأربعاء حيث أكدا الطرفان على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في نهاية العام الجاري "وفقاً لإرادة الشعب" ، حسبما ذكرت قناة العربية.
وبدوره أعرب السفير الإسباني عن دعم بلاده لإخراج جميع القوات الأجنبية من ليبيا واحترام قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة.
وكانت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء محمد المنقوش أكدت أمس الثلاثاء أن اجتماع دول الجوار الليبي بالجزائر كان ناجحا في دعم استقرار البلاد .
وقالت المنقوش خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الجزائري رمطان لعمامرة بعد اختتام أعمال اجتماع دول الجوار الليبي في العاصمة الجزائرية الثلاثاء: إن اجتماع الجزائر كان ناجحا وحمل رسالة واضحة تؤكد على دعم الجهود الليبية في تحقيق استقرار ليبيا ، وفقا لشبكة سكاي نيوز الإخبارية .
وأضافت: كل دول الجوار الليبي أبدت استعدادها الكامل للمساهمة في جهود استقرار ليبيا وتأمين الحدود المشتركة مرددة: أعطينا أولوية في اجتماعاتنا لقضايا أمن الحدود والأمن الغذائي والتنمية في المنطقة.
وحول ملف المرتزقة والقوات الأجنبية في ليبيا، قالت وزيرة الخارجية الليبية: إن الوزراء أكدوا على التنسيق مع لجنة 5+5 بشأن موضوع انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا مضيفة: كما اتفقنا على خلق آلية مشتركة لتأمين الحدود الجنوبية مع السودان وتشاد والنيجر.
وعن موعد إجراء الانتخابات أكدت نجلاء المنقوش أن الحكومة الليبية تسعي بكل جهد لأن تجرى الانتخابات في وقتها ونحن ننتظر موقف البرلمان من القاعدة الدستورية.
وبدوره قال وزير الخارجية الجزائري: أننا أكدنا في اجتماع الجزائر على أن حل الأزمة الليبية يعود بشكل حصري لليبيين مشددا على أن الاجتماع أكد للمجتمع الدولي أن لدول الجوار الليبي دور لا يمكن الاستهانة به.