رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| تعليمات تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات.. 1500 جنيه لأداء طلاب المدارس الدولية الامتحانات القومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

الخميس.. بدء التسجيل إلكترونيًّا بتنسيق القبول بجامعة الأزهر


أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن موعد بدء التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر 2021م لطلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.

35 ألف طالب تقدموا لتنسيق المرحلة الثانية بالجامعات حتى الآن

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والذى بدأ اليوم بلغ حتى الآن 35 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.

تعليمات يجب الالتزام بها في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات


انطلقت أعمال تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022، اليوم الثلاثاء، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، حيث تستمر أعمال المرحلة حتى السبت المقبل، على أن تعلن النتائج خلال 72 ساعة.

ننشر مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد، 2022 /2021.

بدء المرحلة السادسة للاختبارات الإلكترونية الموحدة بالجامعات الأهلية.. غدا

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة توفير كافة الإرشادات والمعلومات التي تُيسر على خريجي الثانوية العامة والشهادات المعادلة اجتياز اختبارات القبول الإلكتروني الموحدة بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة).

رابط التقديم للمعلمين والإداريين للالتحاق بمدارس وي للتكنولوجيا التطبيقية


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس وي للتكنولوجيا التطبيقية وبعض مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأخرى بمختلف محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 30 أغسطس 2021 وحتى 10 سبتمبر 2021.

1500 جنيه لأداء طلاب المدارس الدولية الامتحانات القومية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسديد طلاب الشهادات في المدارس الدولية الذين يؤدون امتحان المواد القومية بالثانوية العامة مبلغ 1500 جنيه، نظير الخدمات ومستلزمات الامتحانات عن كل مادة لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر

 

«س و ج».. كل ما تريد معرفته عن تنسيق الجامعات الأهلية

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة توفير كافة الإرشادات والمعلومات التي تُيسر على خريجي الثانوية العامة والشهادات المعادلة اجتياز اختبارات القبول الإلكتروني الموحدة بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة).

فتح باب التقديم لتظلمات طلاب الفرقة الرابعة بـ«حقوق حلوان»


أعلنت كلية الحقوق جامعة حلوان، فتح باب تقديم التظلمات لطلاب الفرقة الرابعة انتساب وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتور سلامة عبد التواب القائم بعمل عميد كلية الحقوق. 

جامعة المنصورة الجديدة.. تنسيق الكليات والمصروفات الدراسية


جامعة المنصورة الجديدة، إحدى الجامعات الأهلية، تسعى إلى المسارعة لتفعيل الدراسة بكلياتها الجديدة للعام الدراسي الجديد، في الكليات الثمانية، مع قرب الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة بالجامعات الحكومية الذي يعقبه تنسيق الجامعات الأهلية.

اعتمد وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام ‏الدراسي 2020/2021‏‎.‎

تخفيض 50% من مصروفات الدراسة لأبناء العاملين بالتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميا في قرارها الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، تخفيض نسبة 50% من مصروفات المدارس للعام الدراسي القادم 2021/2022م، لأبناء العاملين بالتربية والتعليم، سواء في الخدمة أو على المعاش بمختلف مراحل التعليم.

التعليم تعلن تجميد أحد التخصصات بجميع المدارس الفنية


أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بتجميد تخصص الجرارات والآلات الزراعية بجميع مدارس التعليم الفني بجميع محافظات مصر.

تعرف على الشروط.. عُمان تطلب 1730 مدرس في عدة تخصصات

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان بالقاهرة؛ لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وسلطنة عمان في مجال التعليم، وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

تضم 14 كلية.. كل ما تريد معرفته عن برامج جامعة المنصورة الجديدة


يبحث الكثير من الطلبة عن شروط القبول والبرامج الدراسية في جامعة المنصورة الجديدة، خاصة عقب إعلان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية عن تنسيق القبول بـ« الجامعات الأهلية »، من بينها جامعة المنصورة الجديدة.

عاجل