رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: استهداف الحوثيين لمطار أبها السعودي يرقي لجريمة حرب

نشر
وزير الاعلام اليمني
وزير الاعلام اليمني معمر الارياني ،ارشيفية

اعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الارياني استهداف مليشيات الحوثيين لمطار أبها السعودي بأنه يرقي لجريمة حرب.
وقال الارياني في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر مساء اليوم الثلاثاء: استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمطار أبها الدولي بهجومين منفصلين باستخدام طائرتين مسيرتين مفخختين "مصنعة في إيران" جريمة حرب، تؤكد من جديد مضيها في التصعيد العسكري بإيعاز وتخطيط وتسليح إيراني، ومساعيها تقويضها جهود ودعوات التهدئة، وموقفها الحقيقي من دعوات السلام .
وأضاف : أن " الهجوم الغادر الذي أسفر عن وقوع 8 إصابات بين المدنيين وتضرر طائرة مدنية وعرض حياة الآلاف من رواد المطار المدني من مختلف الجنسيات للخطر، يؤكد من جديد ان مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي لا يختلف عن "القاعدة و داعش"، وأن لا خيار سوى الحسم العسكري لتثبيت الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة .
كما طالب الوزير اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي بإدانة هذه الجريمة (استهدف مطار أبها السعودي ) وممارسة الضغط على نظام طهران واداته "مليشيا الحوثي" لوقف أنشطتهم الإرهابية التي تستهدف الأعيان المدنية وأرواح المدنيين الأبرياء وتزعزع أمن واستقرار المنطقة.

وفى وقت سابق من اليوم تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اعتراض وتدمير مسيّرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي.
 

عاجل