رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير تونس بالقاهرة يستقبل رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

نشر
السفير التونسي بالقاهرة
السفير التونسي بالقاهرة

استقبل السفير التونسي بالقاهرة، محمد بن يوسف، المخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح، في مقر السفارة، من أجل بحث سبل التعاون وتبادل الأنشطة الثقافية والفنية بين مهرجان شرم الشيخ والمهرجانات الثقافية والفنية التونسية.

وتشهد العلاقات الثقافية بين البلدين، دائما، نشاطاً مكثفاً حيث تشارك الفرق الفنية المصرية في عدد كبير من المهرجانات التونسية والعكس أيضا.

وتأتي تلك الزيارة، تأكيدا لأهمية تكثيف التبادل الثقافي والفني بين مصر وتونس خلال الفترة المقبلة، من خلال تنفيذ فعاليات عام «مصر ــ تونس» والتي تستهدف توطيد أواصر الصداقة بينهما خاصة أن هناك احتفالات عام الثقافة المصرية التونسية 2021 - 2022 والذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاتفاق مع نظيره التونسي قيس سعيد.

كانت أكدت وأعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، من فترة قصيرة عن مبادرة لعلاقات ثقافية متبادلة ينظمها قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، وأنشطة تبادلية تعكس ألوان الفنون والثقافة في المجتمعين المصري والتونسي وتسهم في تعزيز فكرة لقاء الحضارات وحوار الثقافات.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي ستعقد دورته السادسة في الفترة من 06 ـ 11 نوفمبر 2021 بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، والمهرجان يقام تحت رعاية وزير الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي.

عاجل