رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الفرحة تعود للمحلة».. آلاف الأهالي يستقبلون «زياد» الطفل المختطف بعد تحريره (فيديو)

نشر
طفل المحلة المختطف
طفل المحلة المختطف

استقبل المئات من أهالي المحلة الطفل زياد البحيري المختطف؛ بعد تحريره والقبض على العصابة.

وتعالت الزغاريد بين النساء، وتحول الاستقبال إلى فرح ضخم في مشهد مهيب.

وأعلنت وزارة الداخلية القبض على العصابة مختطفة «طفل المحلة» زياد البحيري، وتحريره سالما   وإعادته إلى أسرته؛ حيث عثر عليه بمنزل مهجور بإحدى قرى المحلة.
 

وزار اللواء خالد العزب مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا، واللواء هاني عويس مدير أمن الغربية الأسرة بمنزلهم إلى تحول إلى سرادق فرح، وتوافد الأهالي.

وكان فرق البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، واصلت بقيادة اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، جهودها لكشف غموض واقعة اختطاف الطفل زياد البحيري ٨ سنوات، من أمام أحد محلات البقالة بمدينة المحلة الكبرى.

يأتي ذلك تحت إشراف اللواء خالد العزب، مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا؛ حيث تم مراجعة كاميرات المراقبة بمحل البقالة الذي شهد الواقعة، وكذلك عدد من كاميرات المراقبة بطريق المحلة المنصورة ومدينة المحلة الكبرى للوصول إلى الجناة، وتم تحديد هوية السيارة المستخدمة في الحادث، وتبين أنه مبلغ بسرقتها من قبل.

وتم إعادة مناقشة والد الطفل المختطف للتأكد من وجود خلافات بينه، وبين آخرين من عدمه؛ حيث أكد عدم وجود ثمة خلافات بينه وبين أحد، وعدم اتهامه لأي شخص بمحاولة اختطاف نجله.


وانتشرت فرق البحث الجنائي بمحافظات الغربية وكفر الشيخ والمنوفية والدقهلية بحثا عن الجناة في الحادث، وإمكانية الوصول إلى الطفل المختطف، وتم نشر صورا له بأقسام الشرطة، ولم تتلق أسرة الطفل أي اتصالات من الخاطفين منذ ارتكاب الحادث.

فيما أصيبت والده الطفل بصدمة عصبية، بسبب ما تعرض له طفلها أثناء الحادث، ومحاولتها إنقاذه من بين يدي الخاطفين أفقدتها القدرة على الكلام؛ حيث كانت ستسقط صريعة دهسا بسيارتهم أثناء فرارهم به. 

وكان مالك محلات محل بقالة بالطريق الدائري بطريق "المحلة الكبرى-المنصورة" بنطاق محافظة الغربية، شهد واقعة اختطاف طفل في العقد الأول من عمره، من جانب شخصين مجهولين استخدما سيارة ملاكي لارتكاب الجريمة وفرا هاربين على حد وصف أسرته.

وكثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من جهودها لضبط المتهمين وإعادة الطفل لأسرته.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عبر صفحات وجروبات عديدة، صورا ومقطع فيديو لارتكاب واقعة خطف طفل من أحضان والدته؛ أثناء وقوفها بمحل بقالة بنطاق مدينة المحلة.

وأفاد شهود عيان، بقيام اثنين ملثمين، بخطف الطفل تحت تهديد الأسلحة البيضاء داخل سيارة ملاكي والهروب به، وكادت أن تدهس السيارة أمه، أثناء محاولتها منعهم من اختطاف الطفل حيث سقطت على الأرض وفر المتهمان هاربين.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق في الحادث، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة حتى تم ضبط الجناة مرتكبي الحادث الهاربين وإعادة الطفل سالما.

عاجل