رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجلاء 6 آلاف أمريكي من أفغانستان

نشر
إجلاء الامريكيين
إجلاء الامريكيين من أفغانستان ،ارشيفية

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي أنه تم إجلاء نحو 6 آلاف أمريكي من أفغانستان منذ منتصف شهر أغسطس الجاري إثر سيطرة حركة طالبان على البلاد حتي الآن.


وقالت بساكي في تصريحات أوردتها وكالة رويترز للأنباء في نسختها الإنجليزية اليوم الاثنين : إن إدارة الرئيس بايدن لا زالت تناقش عدد الأمريكيين الذين سيبقون فى أفغانستان بعد الموعد النهائي لسحب القوات المقرر له غدا الثلاثاء 31 أغسطس.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعهد السبت الماضي بشن مزيد من الضربات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان ردا على الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من مطار كابول، الخميس الماضي، وأودي بحياة 13 جنديا أمريكيا، واصفا الوضع هناك بأنه خطير للغاية.


وقال بايدن، في بيان أوردته كالة رويترز للأنباء في نسختها الإنجليزية :"لن تكون هذه الضربة -الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية مساء الجمعة وأدت إلى مقتل قياديين من داعش-، هي الأخيرة"، متعهدا بمواصلة تعقب أي شخص متورط في هجوم كابول.

وأضاف: “تلقيت أنباء عن احتمال وقوع هجوم إرهابي جديد في العاصمة كابول في غضون 24-36 ساعة القادمة”، مبينا أنه وجه بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لحماية القوة العسكرية هناك.

عاجل