رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علاجهم بالحبال والعصي.. اعترافات صادمة للمتهمين باحتجاز مدمنين في الهرم

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعترف 6 متهمين، أمام جهات التحقيق بالجيزة، باحتجاز 97 مدمنا داخل فيلا بالهرم؛ لعلاجهم من الإدمان، واعترفوا بحصولهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

وأقروا في التحقيقات، بأنهم يكبلوا النزلاء عن طريق الحبال والعصي المضبوطة، وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم.

وكانت داهمت مباحث الجيزة فيلا بمنطقة الأهرام استأجرها أحد الأشخاص لعلاج المدمنين وصرف أدوية لهم بدون استشارة طبية، ونجحت في ضبط 6 من القائمين عليها، والعثور على أدوات تعذيب للسيطرة على 97 مدمنا بداخلها.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام (أحد الأشخاص باستئجار فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة)؛ لإدارتها كمركز طبي لعلاج الإدمان "بدون ترخيص"، واحتجاز عدد من مدمني المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق قطاع الأمن العام والجهات المختصة، تم استهداف الفيلا المشار إليها وضبط القائمين على إدارتها وهم (6 أشخاص، لهم معلومات جنائية)، وتبين وجود 97 شخصا داخل الفيلا من مدمني المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها ، وبسؤال 6 من النزلاء أقروا بحجزهم والآخرين داخل تلك الفيلا عن طريق أهليتهم كرهاً عنهم، وتعرضهم للاعتداء بالضرب من قبل القائمين على إدارة المكان.

وأسفر التفتيش عن ضبط (كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها بدون استشارة طبية – عدد من عينات تحليل المخدرات – عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر – 11 سجل دفتري لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء من المدمنين بالمصحة – إيصال استلام نقدية باسم المركز المشار إليه – مجموعة من الأحبال والعصي).

كما تبين وجود مخالفات بالمنشأة تمثلت في (إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئه للحالة النفسية والعصبية بدون استشارة طبية – عدم وجود تجهيزات طبية وتوافر وسائل السلامة الصحية).
 

عاجل