رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع السعر 6 جنيهات خلال 24 ساعة

الذهب في زيادة.. كم سعر جرام 21 اليوم بمصر؟

نشر
أسعار الذهب - أرشيفية
أسعار الذهب - أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأحد، في محلات الصاغة، بنحو 6 جنيهات، لتسجل 911 جنيه لعيار الذهب 24 مقابل 905 جنيهات يوم أمس السبت، بينما بيع اليوم الذهب عيار 21 بـ797 جنيهات مقابل 792 يوم أمس.

وتبقى أسعار الذهب في مصر محل اهتمام كثير من الباحثين عن الزينة والحلي وأيضاً المقبلين على الزواج، إلى جانب كون المعدن الأصفر النفيس وسيلة جيدة وملاذ آمن للتحوط ضد تقلبات العملة.

ويقدم موقع «مستقبل وطن نيوز» لقرائه خدمة مطالعة التحديث اللحظي الخاص بـ أسعار الذهب بشكل دوري، حيث حققت أسعار الذهب الفترة الأخيرة ثباتا ملحوظا.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ اليوم 911 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ اليوم 797 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 بلغ اليوم 683 جنيها.

سعر الجنيه الذهب بلغ اليوم 6,381 جنيها.

سعر الأونصة الذهب بلغ اليوم 28,416 جنيها.

أسعار الذهب تحتسب بدون مصنعية

أسعار الذهب اليوم سالفة الذكر تحتسب بدون المصنعية التي تختلف من محل صاغة لآخر، وبالنظر إلى التطور التاريخي لـ«أسعار الذهب» خلال أسبوع، فإن الأسعار تتباين من صعودا وهبوطا من عيار لآخر.

وهناك أعيرة أخرى غير شعبية مثل أعيرة 14 و12، غير أن عيار الذهب الأكثر شعبية في مصر هو عيار 21، وتعتبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، في مقدمة الدول الأكثر استيرادا للذهب المصري، خاصة السعودية والإمارات، بحسب بيانات رسمية للمجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية.

ويترقب سوق الذهب، قرار مصلحة دمغ المصوغات والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق قرار تكويد الذهب بالليزر، منعا لأي أشكال التلاعب في المصوغات والمشغولات الذهبية.

البورصة العالمية مؤثرة كثيرا في أسعار الذهب

ويتأثر سوق الذهب في مصر، بالأسعار العالمية، أكثر منه محليا، وتقبل على شرائه الأسر المصرية كتقليد هام وعرف اجتماعي من أعراف الزواج، وينشط في عدة مواسم منها عيدي الفطر والأضحى المباركين، إلى جانب موسم الصيف حيث ينشط الإقبال على الذهب.

وينظر للذهب في أوساط الاقتصاديين، باعتباره ملاذا آمنا ووسيلة تحوط جيدة ضد تقلبات العملة، وأداة لحفظ القيمة.

وبحسب تقارير الغرف التجارية، ممثلة في الشعبة العامة للمصوغات والمشغولات الذهبية، فإنه يصعب التكهن بما ستكون عليه أسعار الذهب مستقبلاً، في ضوء تحرك أسعار الذهب صعودا وهبوطا.

ويقول نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إنه من الصعب التكهن بما ستكون عليه أسعار الذهب الفترة المقبلة، إذ تبقى أسعار الذهب أكثر تأثرا بالبورصات العالمية والأحداث الجيوسياسية على المستوى الدولي.

عاجل