رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وثقوها بالحبال.. ضبط المتهمين بسرقة مسنة داخل شقتها بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مباحث الإسكندرية في القبض على 3 أشخاص؛ لقيامهم بالتعدي على مسنة بمسكنها وتوثيقها بالحبال والشريط اللاصق، وسرقتها بالإكراه.
تلقى قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية بلاغًا من موظفة بالمعاش - مقيمة بدائرة قسم شرطة مينا البصل، بأنها عقب توجهها اليوم للاطمئنان على صديقتها (مسنة - مقيمة بدائرة القسم) فوجئت بتوثيقها بالحبال باليدين والقدمين، ووجود شريط لاصق على فمها داخل غرفة نومها، ومصابة بسحجات وكدمات بمعصم يديها.

 وبسؤال الأخيرة قررت  بأنها صباح ذات اليوم فوجئت بقيام مجهولين بالطرق على باب شقتها وطلبا منها فتح باب السطح المواجه لباب الشقة سكنها بزعم إصلاح كابل "الدش"، وعقب قيامها بفتح باب سطح العقار تعديا عليها، وقاما توثيقها بالحبال والشريط اللاصق بالحالة التي عثر بها عليها وقاما بسرقة مبلغ مالي عملة "أجنبية و محلية"، وبعض المشغولات الذهبية، و2هاتف محمول خاصين بها ولاذا بالهرب.
تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (3 أشخاص "أحدهم عامل بجراج بالقرب من العقار سكن المجنى عليها" – وأصل إقامتهم بمحافظة المنيا). 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقرر "العامل" المُشار إليه باتفاقه مع الآخرين على سرقة المجنى عليها مستغلاً طبيعة عمله بالقرب من العقار سكنها، وعلمه بكون المجنى عليها مسنة، وتقيم بمفردها واحتفاظها بمفتاح سطح باب العقار لديها فقام اثنين من المتهمين بالتوجه لمسكن المجنى عليها، وقاما بسرقتها على النحو المشار إليه، واقتصر دور المتهم الثالث على التأمين، ومراقبة الشارع محل البلاغ خشية ضبطهما، وأرشدوا عن المسروقات.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل