رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| 99% من طلاب المرحلة الأولى يسجلون رغباتهم.. وتخفيض درجات القبول ببعض المدارس الثانوية بالمنيا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

تنسيق الجامعات.. 99% من طلاب المرحلة الأولى سجلوا رغباتهم

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن 99% من طلاب المرحلة الأولى من الناجحين في الثانوية العامة للعام 2021، تقدموا لتنسيق الجامعات، لافتا إلى أن هذا دليل على نجاح عملية التنسيق، كما أن هذه المرحلة تعتبر أفضل سنوات الثانوية العامة.

تعرف على أماكن سداد رسوم المدارس للعام الدراسي الجديد

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع مديرياتها في المحافظات أماكن سداد الرسوم والغرامات والاشتراكات والخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم للعام الدراسي 2021.

التعليم العالي يكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم العالي، المشرف العام على التنسيق، إن مد فترة التنسيق لطلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة يوما إضافيا، جاء لعدم تسجيل 3500 طالب رغباتهم، فضلا عن إعطاء فرصة لمن سجلوا رغباتهم بمهلة أكبر للمراجعة.

تخفيض درجات القبول بعدد من مدارس التعليم الثانوي والفني بالمنيا

وافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الخميس، على النزول بمجموع القبول بعدد من مدارس التعليم الثانوي العام، وعدد من مدارس التعليم الفني، (تجاري- صناعي- زراعي- فندق-مزدوج)، للعام الدراسي 2021 / 2022، من 225 درجة لتصبح 222 درجة للقبول بالثانوي العام، وذلك لاستكمال الأعداد المطلوبة، ونظرا لوجود أماكن شاغرة ببعض المدارس وتحقيقًا للمصلحة العامة للطلاب.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2021.. وتوقيت إعلان نتيجة «الأولى»

تنسيق المرحلة الثانية 2021.. أغلق مساء الخميس باب التنسيق للمرحلة الأولى في الساعة مساء بعد أن اتخذت وزارة التعليم العالي قرار بمده حتى مساء الخميس، وذلك للبدء في استعدادات الإعلان عن تنسيق المرحلة الثانية.

يستهدف المخترعين والمبتكرين.. إطلاق برنامج «تسريع التسويق» أول سبتمبر

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد عامر المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، حول إطلاق برنامج "تسريع التسويق"؛ لدعم ريادة الأعمال التكنولوجية، وذلك اعتبارًا من أول سبتمبر 2021.

نجاح أول تجربة لاختبارات القدرات الإلكترونية للقبول بالمجمعات التكنولوجية

أعلن الدكتور أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، نجاح تجربة الصندوق في اختبارات القدرات التي أجريت على المتقدمين للالتحاق بالمجمعات التكنولوجية المختلفة التابعة للصندوق.

مد صرف وقبول أوراق طلاب شهادات المعادلات بتنسيق الجامعات لـ15 سبتمبر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية، المتقدمين لمكتب التنسيق للقبول بالجامعات 2021، هذا العام، إلى يوم الأربعاء، 15 سبتمبر المقبل.

117 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح أمس الخميس، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2021 للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021 بلغ حتى الآن، 117 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.

عاجل