رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الأمريكي يعلن ارتفاع حصيلة قتلى هجمات كابول لـ13 جنديًا

نشر
من الهجوم على طار
من الهجوم على طار كابول

أعلنت القيادة المركزية العسكرية الأمريكية، اليوم، ارتفاع عدد قتلى هجمات كابول في صفوف الجيش الأمريكي إلى 13 جنديا.

وأوضحت القيادة الأمريكية- في بيان نقلته شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية- أن عدد المصابين في الحادث يبلغ 18 جنديا.

وأعلن البيت الأبيض، أمس الخميس، أن الأعلام في جميع أنحاء الولايات المتحدة سوف تنكس إلى النصف تكريما لضحايا الهجوم الإرهابي في أفغانستان.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين ساكي- في مؤتمر اليوم- إن الأعلام ستظل منكسة هكذا يوم الخميس حتى غروب شمس يوم 30 أغسطس "تكريما لضحايا أعمال العنف الحمقاء في كابول، أفغانستان".

وأضافت ساكي أن التقارير الأولية عن الهجمات في كابول جاءت بينما كان أعضاء فريق الأمن القومي الأمريكي مجتمعين في غرفة العمليات لعقد اجتماع منتظم مع الرئيس.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة سوف تتعقب الجناة مرتكبي الهجوم في محيط مطار كابول الدولي، متوعدا إياهم "بدفع الثمن".

وأقر بايدن- خلال كلمة في البيت الأبيض، أمس الخميس- بمقتل 12 جنديا بالجيش الأمريكي إثر هجمات ضد مطار كابول الدولي في أفغانستان في وقت سابق اليوم.

ووصف الرئيس الأمريكي أحداث أمس، بأنها مثلت "يوما عسيرا"، وأثنى بايدن على الجنود الضحايا، واصفاً إياهم بـ"الأبطال"، الذين انخرطوا في مهمة لإنقاذ حياة آخرين.

ووقف الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال حديثه بالبيت الأبيض، دقيقة صمت على ضحايا الهجمات، وأعلن تضامنه مع أسر الضحايا الأمريكيين والأفغان على حد سواء قائلاً إن "قلوبنا تتألم" للحادث.

وأكد السماح للجيش الأمريكي بالحصول على المزيد من القوات في أفغانستان إذا ما لزم الأمر لذلك.

وشدد على أن رد واشنطن على ما حدث سيكون "بقوة ودقة وفي مكان نختاره وبطريقة نختارها".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة مصممة على مكافحة إرهابيي "داعش" وأن الولايات المتحدة "لن يتم إرهابها"، مضيفا أن هجوم اليوم لن يوقف عمليات الإجلاء الأمريكية من أفغانستان.

وأوضح أنه طلب من القادة العسكريين في الجيش إعداد خطط عملياتية لمهاجمة تنظيم "داعش" في أفغانستان.

عاجل