رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يؤكد تقديم الدعم الكامل لمهرجان «مسرح بلا إنتاج» الدولي

نشر
مهرجان مسرح بلا انتاج
مهرجان مسرح بلا انتاج الدولى

أكد محافظ الاسكندرية محمد الشريف، أن المحافظة ستقدم كل الدعم لإدارة مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى والقائمين عليه، اعتبارا من العام المقبل، لافتا إلى أن المحافظة ستقدم شهادات تقدير بديوانها لجميع القائمين على المهرجان والذين عملوا فى صمت تكريما لهم على تلك الجهود المبذولة لتقديم هذا المهرجان المشرف.

وأضاف "محافظ الإسكندرية "- فى كلمته مساء أمس الخميس خلال حفل ختام فعاليات الدورة ١١ من مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى، التى انطلقت الأحد الماضى، بمسرح قصر ثقافة الأنفوشى بالإسكندرية- أن الإسكندرية راعية الفنون تستحق أن يجتمع بها هذه الحشود من الفنانين.

ورحب المحافظ  بالوفود المشاركة من ٩ دول عربية وأجنبية  ودعاهم للبقاء فى المدينة لمدة يومين للاستماع بها لأن أيام المهرجان الثلاث ليست كافية، مؤكدًا أن الإسكندرية تستقبل زوارها وضيوفها بترحاب طوال العام، كما تستقبل وفود سياحية من داخل مصر و خارجها وإشغالات الفنادق كاملة بخاصة خلال فصل الصيف.

وسلم محافظ الإسكندرية تكريم خاص للدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، الذى تحمل الدورة ١١ من المهرجان اسمه؛ وذلك بمناسبة عيد الإسكندرية القومى، كما سلمت إدارة المهرجان درع خاص لمحافظ الإسكندرية.

وسلمت إدارة المهرجان جائزة الدراما الحركية؛ حيث فاز بالمركز الأول العرض المسرحى "رقصة الموت "للمخرج مالك القلاف، من السعودية، وحصل العرض المسرحى "المتجول" للمخرج إسماعيل إبراهيم من مصر على المركز الثانى.

ونال جائزة أفضل عرض مسرحى عرض "مدق الحناء" من عمان، بينما حصل على المركز الثانى العرض المسرحى "المتجول" من مصر.

شارك فى المهرجان ١١عرضا مسرحيا من دول السعودية، الأردن، تونس، إسبانيا، ليبيا، سوريا، فلسطين، عمان، مصر، قدمت على مسارح مكتبة الإسكندرية و قصر ثقافة الأنفوشى، ليسيه الحرية.

وتضمن الحفل تكريم الفنان خالد محروس، عصام عمر، المخرج محمد الطايع، الفنان السعودى إبراهيم عسيرى، اسم الراحل خلف أحمد، كما تضمن الحفل عددا من العروض الفنية المتنوعة.

وشهد الختام أحمد درويش، رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، محمد سعد رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ولفيف من المسرحيين من مصر و الدول المشاركة في المهرجان. 

عاجل