رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شيكابالا فارس الزمالك.. أعاد الأفراح إلى ميت عقبة بعد سنوات «عجاف»

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح فريق الزمالك، في حصد لقب بطولة الدوري الممتاز بعدما حقق الفوز على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة المحلية.

ويعد محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الزمالك، من العناصر المهمة التي ساهمت في حصد اللقب الأهم والأغلى محليا، ليتوج "الفتى الأسمر"، بالبطولة للمرة الثالثة في مسيرته، التي امتدت أكثر من 15 عاما.

ومن المنتظر أن يحمل شيكابالا لقب درع الدوري لأول مرة في مسيرته كقائد للفريق، بعدما توج به لاعبا في نسختي 2003 و2004.

بدأ شيكابالا صاحب الـ35 عاما مسيرته مع الزمالك، منذ الطفولة، عندما جاء من مدينة أسوان ليلتحق القلعة البيضاء، ويقضي سنوات طويلة داخل جدران ميت عقبة، استطاع خلالها أن يساهم مع فريقه في تتويجات عديدة بالألقاب سواء المحلية أو القارية.

كان الظهور الأول للأباتشي مع القلعة البيضاء موسم 2002-2003، بعدما تم تصعيده من للفريق الأول، وشارك مع الزمالك في التتويج بلقب الدوري وقتها، كما حقق بطولة الكأس المحلية والسوبر القاري عام 2003.

وفي الموسم التالي، حقق الزمالك لقب الدوري للمرة الثانية، والبطولة العربية وكأس السوبر السعودي، في وجود شيكابالا، قبل أن يخوض اللاعب تجربة احترافية في اليونان، ثم يعود لمصر من بوابة الزمالك مجددا.

بعد عودته قدم شيكابالا مستويات جيدة رغم السنوات العجاف والابتعاد عن منصات التتويج، وتوهج تحت قيادة حسام حسن في عامي 2010 و 2011، بشكل كبير، وتألق في مباريات الدوري واستطاع أن يتوج بلقب هداف المسابقة المحلية رغم خسارة اللقب لصالح الأهلي.

عاد شيكابالا مجددا لمنصات التتويج مع الزمالك بلقب كأس مصر 2016، بعدما ساهم في الفوز على الأهلي في النهائي وصنع ثنائية لباسم مرسي ومصطفى فتحي قادت الأبيض في الانتصار بثلاثية مقابل هدف.

نجح شيكابالا في الوصول مع الزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا في نفس الموسم، لكنه خسر من صن داونز الجنوب أفريقي، ليعود في العام التالي ويحقق لقب كأس السوبر المحلي أمام الأهلي بركلات الترجيح.

رحل شيكابالا عن صفوف الزمالك، وعاد في 2019 ليحقق معه لقب كاس مصر أمام بيراميدز، ثم كأس السوبر الافريقي أمام الترجي، بجانب السوبر المصري أمام الأهلي بركلات الترجيح، وواصل شيكابالا إبهار الجميع رغم تقدم سنه، عندما سجل هدفا تاريخيا في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي خسره الأبيض مجددا أمام غريمه التقليدي الأهلي في الوقت القاتل.

وكان آخر إنجازات شيكابالا مع الزمالك هو قيادة الأبيض للقب الدوري هذا الموسم، لتستمرت إنجازات الفتى الأسمر مع الفارس الأبيض، ويواصل رحلة العطاء.

عاجل