رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كاف» يطالب الحكومة البريطانية بالسماح للاعبين الأفارقة بالانضمام لمنتخباتهم

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الحكومة البريطانية بضرورة السماح للاعبين الأفارقة الذين ينشطون في الدوري الإنجليزي، بالانضمام لمنتخباتهم استعدادا للمشاركة في مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قد رفضت سفر 60 لاعبًا من 19 ناديًا، إلى دول القائمة الحمراء التي أعدتها الحكومة البريطانية نظرا لقواعد الحجر المفروضة على العائدين من هذه البلاد.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بيانًا رسميًا أمس الأربعاء، ناشد فيه الحكومة البريطانية بتقديم الإعفاءات المطلوبة بشكل عاجل لتمكين اللاعبين الأفارقة من الانضمام لمنتخباتهم في المباريات الدولية التي ستقام الأسبوع المقبل ضمن تصفيات مونديال 2022.

وأضاف بيان كاف، "لاحظ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الظروف الحالية السائدة في بريطانيا فيما يتعلق بعدم وجود استثناءات رياضية للاعبين العائدين من عدة دول إفريقية.. الحكومة البريطانية كانت قد منحت إعفاءات مماثلة لتمكين حضور الوفود والمسئولين في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي أقيمت قبل أقل من شهرين".

وتابع البيان، "الظروف في البلدان الإفريقية المدرجة في القائمة الحمراء، هي في الواقع أقل حدة من البلدان الأخرى غير المدرجة في هذه القائمة أو التي تم تقديم إعفاءات لها سابقا.. ويؤكد الكاف أن مباريات تصفيات كأس العالم القادمة ستقام وفقا للبروتوكولات الصارمة التي يطبقها الاتحاد الدولي لكرة القدم كما كان الحال في البطولات القارية التي تم تقديمها بنجاح مؤخرًا".
 

عاجل