رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصطفى يونس: التشبع وراء ضياع الدوري من الأهلي.. والزمالك استحق اللقب

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف مصطفى يونس، نجم النادي الأهلي السابق، الأسباب التي جعلت الأهلي يخسر لقب بطولة الدوري للموسم الحالي، بعد أن حسم الزمالك اللقب أمس الثلاثاء بالفوز على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد.

وقال يونس لـ"مستقبل وطن نيوز"، إن السبب وراء خسارة الأهلي للقب الدوري الموسم الحالي هم اللاعبين أنفسهم، خاصة وأن اللاعبين تملكهم حالة التشبع بالبطولات الفترة الماضية بعد حصد لقبي دوري الأبطال الإفريقي على التوالي والسوبر الإفريقي وبرونزية كأس العالم للأندية.

وأوضح مصطفي يونس أن حالة التشبع هي السبب الرئيسي في ضياع بطولة الدوري من الأهلي، وكان يجب على الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي معالجة هذا الأمر بعد لقب بطولة إفريقيا، ولكن كان واضح على اللاعبين بعض التقصير في بعض المباريات وهو ما انعكس على النتائج في النهاية.

وأضاف يونس أن الدوري الموسم الحالي من أفضل الدوريات نظرا لقوة المنافسة واستمرارها بين الأهلي والزمالك حتى قبل النهاية بمباراتين فقط، مشددا على أن الزمالك استحق اللقب ونبارك له.

76 بطولة تزين تاريخ الزمالك 

ونجح فريق الكرة بنادي الزمالك، في حصد لقب بطولة الدوري الممتاز للمرة الـ13 في تاريخه، بعدما حقق الفوز على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الـ33 وقبل الأخيرة من المسابقة المحلية.

ويعد الفارس الأبيض، ضمن أكثر الأندية فوزًا بالبطولات المحلية والإفريقية، التي تحظى بشعبية جماهيرية، وعلى رأسها دوري أبطال أفريقيا، والدوري الممتاز، حيث يتخطى عدد بطولاته العديد من الأندية في العالم، ويحتل مكانا بارزا ضمن قائمة أكثر الأندية حصدا للألقاب على مر التاريخ.

الدوري الممتاز
يعد الزمالك، صاحب المركز الثاني من حيث أكثر الأندية حملاً لدرع المسابقة المحلية، خلف النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي، حيث حقق الأبيض لقب الدوري في 13 مناسبة، آخرها في النسخة المنقضية 2020-2021.

كأس مصر
حصل الفارس الأبيض، على بطولة الكأس 27 مرة، كانت آخرها في موسم 2018-19، وهو الوصيف أيضا خلف النادي الأهلي، ويعد الأبيض هو أول فريق فاز بكأس مصر في تاريخ المسابقة، وكان في نسختها الأولى عام 1922.

دوري أبطال إفريقيا
في القرن الماضي، كان الزمالك هو البطل التاريخي لدوري أبطال أفريقيا حتى عام 2008، قبل ان تخطاه النادي الأهلي وحقق اللقب السادس في تاريخه، وكانت أول ألقاب الفارس الأبيض في البطولة الإفريقية، موسم 1984، بينما كان الأخير والوحيد خلال الألفية الحالية هو لقب 2002

وبشكل عام يبلغ عدد بطولات الزمالك 76 لقبا طوال تاريخه، تنوعت ما بين محلية وقارية ورسمية وودية، كان أبرزها ذكرنا الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا.

عاجل