رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل جلسة كارتيرون مع شيكابالا بعد حسم لقب الدوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع محمود عبد الرازق “شيكابالا” قائد الفريق خلال مران اليوم.

وتحدث كارتيرون مع “شيكابالا” في بعض الأمور المتعلقة بأحوال الفريق خلال هذه الفترة خاصة بعد حسم بطولة الدوري.

ويستعد الزمالك لمواجهة البنك الأهلي في اللقاء المقرر له يوم الجمعة المقبل على ستاد بتروسبورت في تمام التاسعة مساء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدوري الممتاز.

وتوج الزمالك بلقب الدوري رسميا بعد الفوز أمس على اللإنتاج الحربي بهدفين دون رد.. ليصل إلى النقطة 79 في صدارة الترتيب.

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا قبل انطلاق مران اليوم الأربعاء.

ويستعد الزمالك لمواجهة البنك الأهلي في اللقاء المقرر له يوم الجمعة المقبل على ستاد بتروسبورت في تمام التاسعة مساء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدوري الممتاز.

وأكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق أن المسحة جاءت للاطمئنان على الجميع على أفراد الفريق قبل خوض مباراة البنك الأهلي.

نجح فريق الكرة بنادي الزمالك، في حصد لقب بطولة الدوري الممتاز للمرة الـ13 في تاريخه، بعدما حقق الفوز على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الـ33 وقبل الأخيرة من المسابقة المحلية.

ويعد الفارس الأبيض، ضمن أكثر الأندية فوزًا بالبطولات المحلية والإفريقية، التي تحظى بشعبية جماهيرية، وعلى رأسها دوري أبطال أفريقيا، والدوري الممتاز، حيث يتخطى عدد بطولاته العديد من الأندية في العالم، ويحتل مكانا بارزا ضمن قائمة أكثر الأندية حصدا للألقاب على مر التاريخ.

الدوري الممتاز
يعد الزمالك، صاحب المركز الثاني من حيث أكثر الأندية حملاً لدرع المسابقة المحلية، خلف النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي، حيث حقق الأبيض لقب الدوري في 13 مناسبة، آخرها في النسخة المنقضية 2020-2021.

كأس مصر
حصل الفارس الأبيض، على بطولة الكأس 27 مرة، كانت آخرها في موسم 2018-19، وهو الوصيف أيضا خلف النادي الأهلي، ويعد الأبيض هو أول فريق فاز بكأس مصر في تاريخ المسابقة، وكان في نسختها الأولى عام 1922.

دوري أبطال إفريقيا
في القرن الماضي، كان الزمالك هو البطل التاريخي لدوري أبطال أفريقيا حتى عام 2008، قبل ان تخطاه النادي الأهلي وحقق اللقب السادس في تاريخه، وكانت أول ألقاب الفارس الأبيض في البطولة الإفريقية، موسم 1984، بينما كان الأخير والوحيد خلال الألفية الحالية هو لقب 2002، وبشكل عام يبلغ عدد بطولات الزمالك 76 لقبا طوال تاريخه، تنوعت ما بين محلية وقارية ورسمية وودية، كان أبرزها ذكرنا الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا.

عاجل