رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| تحديث بروتوكول العلاج.. الصحة: من لم يحصل على اللقاح سيكون منبوذا في المجتمع

نشر
كورونا
كورونا

 شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما تناوله “مستقبل وطن نيوز” على النحو التالي:

الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن تحديث بروتوكول علاج كورونا في مصر


كشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروسات كورونا بوزارة الصحة، تفاصيل إضافة عقار جديد، لبروتوكول علاج كورونا في مصر، موضحا أن العقار الذى يتكون من "أجسام مضادة"، يستخدم في علاج الحالات البسيطة إلى المتوسطة ولكنها معرضة لأن تتحول لشديدة، مثل مرضى السمنة المفرطة أو الأمراض المزمنة.

مكافحة كورونا تكشف مفاجأة عن متحور دلتا بلس


قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروسات كورونا بوزارة الصحة، إن كل لقاحات كورونا أثبتت فاعلية ضد متحور دلتا حتى الآن.

الصحة: «من لم يحصل على لقاح كورونا سيكون منبوذا في المجتمع»

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروسات كورونا بوزارة الصحة، إن من لن يحصل على لقاح كورونا من الفئات التي وجهت الدولة بضرورة حصولهم على التطعيم قبل بداية العام الدراسي المقبل سيكن منبوذا في المجتمع. 

عقب ظهور «دلتا» في مصر.. مصادر بـ«الصحة» تكشف مدى تأثير لقاحات كورونا

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، عن مدى تأثير لقاحات فيروس كورونا، في الوقاية من الإصابة، خاصة بعد إعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أمس الاثنين، ظهور أول حالة لدلتا بلس في مصر، منذ منتصف يوليو الماضي.

خاص| الجامعات تشترط التطعيم بلقاح كورونا للتسكين بالمدن الجامعية

تواصل الجامعات، حملات تطعيم منتسبيها بلقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، مع قرب الانتهاء من تطعيم أعضاء هيئات التدريس وكذلك العاملون بالجامعات قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

ارتفاع طفيف في معدلات الإصابة بـ كورونا.. والصحة تسجل 194 حالة جديدة


شهدت إحصائية وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن جائحة فيروس كورونا، ارتفاع طفيف في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت وزارة الصحة الصحة اليوم 194 حالة إصابة جديدة، مقارنة بأمس والتي سجلت فيه 189 حالة إصابة

التنفيذ يستغرق 36 يوما.. الصحة والتعليم والجامعات في سباق مع الزمن تجنبا لتعطيل الدراسة

تسابق وزارات الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي الزمن تجنبا لتكرار سيناريو العامين الماضيين اللذين شهدا تعطيل الدراسة، بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق على أعلى مستوى بين الوزارات الثلاث لتسريع عملية تطعيم العاملين في منظومة التعليم الجامعي وما قبل الجامعي والطلاب الجامعيين وذلك كله قبل حلول شهر أكتوبر أي خلال 36 يوما ابتداء من اليوم. 

وزيرة الصحة تعلن استقبال 2003 متبرعين بمراكز تجميع البلازما حتى الآن

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 2003 متبرعين بمراكز تجميع البلازما، ضمن المشروع القومي للتبرع بالبلازما، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، وذلك منذ انطلاق المشروع في 14 من شهر يوليو الماضي وحتى اليوم.

«الصحة» تكشف مساهمة منظومة الترصد والتتبع في اكتشاف إصابة «دلتا» بمصر

قالت مصادر بوزارة الصحة والسكان: أن مصر لديها نظام ترصد قوي، للأمراض الوبائية، لافتة إلى أن منافذ الحجر الصحي، ترصد الأمراض الوبائية كافة، التي قد تتسلل إلى البلاد وعلى رأسها فيروس كورونا.

عاجل