رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حمدي الكنيسي.. قصة إذاعي يمتلك صوتا حنونا ولغة قوية ومعلومة صادقة

نشر
حمدي الكنيسي
حمدي الكنيسي

حمدي الكنيسي ليس مجرد إعلامي متمرس يمتلك الكثير من الخبرات بوصفه رئيس الإذاعة السابق، وأول نقيب للإعلاميين في مصر، ولكن حمدي الكنيسي صاحب الصوت الحنون، واللغة القوية، والمعلومة الصادقة، والشجاعة النادرة بوصفه أشهر مراسل للإذاعة في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973.

من هنا جاءت تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الرعاية الكاملة إلى الإعلامي حمدي الكنيسي بعد تعرضه لأزمة قلبيه، ما استدعى نقله إلى مستشفى المعادي العسكري. 

الإذاعي حمدي الكنيسي

إلى محافظة طنطا بلد الأصوات الحلوة ينتمي الإذاعي حمدي الكنيسي ولد في العام 1941 بإحدى قرى المحافظة (شبرا النملة)، وفي جامعة القاهرة العريقة حصل ابن طنطا على شهادة الليسانس في اللغة الإنجليزية، قبل أن يطير إلى الولايات المتحدة الامريكية، ويتخصص في مجال الترجمة الفورية ويتخرج في الجامعة الامريكية سنة 1966 ويعود إلى مصر ويبدأ مشواره في دنيا الإعلام. 

وحصل حمدي الكنيسي على شهرته الواسعة أثناء حرب أكتوبر المجيدة وهو يعبر إلى الضفة الشرقية للقناة ويبث من أرض الفيروز ما يحدث على أرض المعركة الخالدة التي انتصر فيها جنودنا على القوات الإسرائيلية. 

حمدي الكنيسي

لم تكن الإذاعة هي أول عمل مارسه حمدي الكنيسي فقد عمل معلما لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الثانوية في بداية الأمر وبالتحديد عام 1962 

بدأ الإعلامي حمدي الكنيسي مشواره المهني في عام 1962، حيث عمل في البداية في مجال التعليم، حيث قام بتدريس الثانوية في تخصص اللغة الإنجليزية، قبل أن يشق طريقه في الإعلام من خلال البرنامج العام وهو يقرأ نشرة الأخبار، ويعمل بعدها كمراقب للبرامج الثقافية. 

وتولى حمدي الكنيسي منصب رئيس شبكة صوت العرب التي ازدهرت في عهده، قبل أن يصبح مديرا لإذاعة الشباب والرياضة سنة 1988، ويقفز بعدها إلى مقعد رئيس مجلس الإدارة بمجلة الإذاعة والتلفزيون.

الإعلامي حمدي الكنيسي

وما يزال محبي الإذاعة يذكرون البرامج المميزة التي قدمها الإعلامي حمدي الكنيسي مثل  يوميات مراسل حربي، والمجلة الثقافية، وقصاقيص، وصوت المعركة، وتليفون وميكروفون و200 مليون.

نال الأستاذ حمدي الكنيسي عددا من التكريمات والأوسمة من بينها وسام الجمهورية إضافة إلى درع التفوق نتيجة عمله كمراسل حربي، فضلا عن جائزة التفوق في الأداء، فيما يعتبر الكنيسي واحدا من الخبراء الدوليين لدى منظمة اليونسكو في الفترة ما بين 1975 إلى 1977.

 

 

عاجل