رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تكشف مساهمة منظومة الترصد والتتبع في اكتشاف إصابة «دلتا» بمصر

نشر
لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

قالت مصادر بوزارة الصحة والسكان: أن مصر لديها نظام ترصد قوي، للأمراض الوبائية، لافتة إلى أن منافذ الحجر الصحي، ترصد الأمراض الوبائية كافة، التي قد تتسلل إلى البلاد وعلى رأسها فيروس كورونا.

وأضافت في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، إلى أن نظام الترصد والتتبع للوافدين من الخارج، ساهم في اكتشاف أول حالة مصابة بسلالة دلتا بلس الجديدة والتي ظهرت منتصف يوليو الماضي، والتي أعلنت عنها الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في مؤتمرها أمس.

وأوضحت المصادر، أن الحالة التي تم اكتشافها الشهر الماضي، تبلغ من العمر 35 عاما، وكانت قادمة من خارج البلاد، وحالتها مستقرة.

وأوضحت أن خطورة سلالة دلتا بلس الجديدة، تكمن في سرعة انتشار فيروس كورونا، مطالبة المواطنين كافة بالتطعيم بسرعة التسجيل والحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت أمس الاثنين، أن لقاحات فيروس كورونا تقلل بنسبة 90٪ من دخول المستشفيات، منوهة بأن نسبة الوفيات أصبحت أقل، معلنة عن زيادة مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا إلى 800 مركز على مستوى الجمهورية بنهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى 6 مراكز كبرى بطاقة استيعابية تصل لتطعيم 20 ألف مواطن يوميا للمركز الواحد.

وأشارت إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: 15335

عاجل