رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف يثمن الموافقة على معادلة شهادات الجامعة المصرية بكازاخستان

نشر
وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أشاد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على معادلة الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان، بنظيراتها في الجامعات المصرية، اعتبارًا من العام الجامعي 2021 / 2022م.

وقال وزير الأوقاف في تصريحات اليوم الثلاثاء: إن هذه الخطوة تعد اعترافا بدور وأهمية الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان وتعزيزا لدورها العلمي الريادي في نشر الفكر الوسطي المستنير وصحيح علوم الدين إضافة إلى علوم اللغة العربية وتعليمها لغير الناطقين بها.

وثمن وزير الأوقاف قرار المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، باعتبار أن هذه الجامعة تمثل سفارة علمية ومعلمًا بارزا في الإسهام العلمي الوسطي لمصر الكنانة في وسط آسيا كلها.

وتابع أن قرار المجلس الأعلى للجامعات جاء في ضوء النجاحات المتتابعة التي حققتها الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان، تلك الجامعة التابعة لوزارة الأوقاف المصرية والتي يرأسها حاليا الدكتور محمد الشحات الجندي مبعوث وزارة الأوقاف المصرية لها، حيث حصلت هذه الجامعة على المركز الأول في الدراسات الإسلامية من بين 75 جامعة في كازاخستان، إضافة إلى حصولها على الجودة والاعتماد لمرتين متتابعتين لمدة 10 سنوات.

عاجل