رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات.. و107 آلاف تظلم من نتيجة الثانوية في 4 ساعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات

بدأ مكتب تنسيق القبول التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس السبت، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين في الثانوية ويستمر حتى الأربعاء المقبل.

7 إجراءات.. وزارة التعليم تستعد لاستقبال عام دراسي جديد دون كورونا

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاستقبال العام الدراسي الجديد، بداية من الوقت الجاري، لتفادي حدوث ارتفاع لعدد إصابات الطلاب أو المعلمين أو العاملين داخل المدارس بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، في ظل إعلان الوزير طارق شوقي أن العام الدراسي الجديد سيشهد تفعيل الحضور والغياب، أي أنه سيكون عامًا دراسيًا طبيعيًا.

خاص.. التعليم العالي: 75 رغبة متاحة للطلاب بتنسيق الجامعات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع الإلكتروني للتنسيق 75 رغبة، للطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

القواعد الواجب مراعاتها عند ترتيب الرغبات بتنسيق الجامعات

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، القواعد التي يجب أن يتبعها الطلاب الناجحون من مرحلة الثانوية العامة أثناء تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2021- 2022.

تعرف على كيفية تعديل رغبات تنسيق القبول بالجامعات

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المشرف العام على مكتب التنسيق، إنه يمكن للطالب تعديل رغباته خلال أعمال تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022 عدة مرات.

التعليم العالي: 195 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 195 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2021– 2022.

استثناء 1500 طالب من أوائل الثانوية العامة من قواعد التوزيع بتنسيق الجامعات

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، إنه سيتم استثناء 1500 طالب من أوائل طلاب الثانوية العامة بالشعب الثلاثة (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) بواقع 500 طالب شعبة علوم +500 طالب رياضيات + 500 طالب أدبي) وفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم، من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي، عند توزيعهم على الكليات والمعاهد.

التعليم العالي: 100 طالب سجلوا رغبات القبول بالتنسيق حتى الآن

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إن 100 طالب وطالبة سجلوا رغبات القبول بالكليات والمعاهد بتنسيق الجامعات 2021 - 2022، منذ أن انطلقت أعمال المرحلة الأولى للطلاب الناجحين من الثانوية العامة -اليوم السبت- عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات.

قرارات مهمة من المجلس الأعلى للجامعات.. تعرف عليها

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، بمقر جامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات وأعضاء المجلس.

وزير التعليم العالي يوجه الجامعات بسرعة تطعيم الطلاب والعاملين بلقاح كورونا

شدد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على سرعة تنفيذ الجامعات لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطعيم عناصر منظومة الجامعات والمعاهد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين والطلاب ضد فيروس كورونا، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

«الأعلى للجامعات» يوافق على إنشاء كليتي الطب والصيدلة بجامعة الوادي الجديد

وافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنشاء كلية الفنون والتصميم بجامعة الفيوم.

«الأعلى للجامعات» يوافق على إعداد محتوى تعليمي موحد يبرز سماحة الأديان

وافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إعداد مُحتوى تعليمي مُوحد لجميع الكليات والمعاهد، يُبرز سماحة الأديان ورسالتها الداعية إلى التعايش المشترك واحترام آداب الحوار بين البشر، على أن يدرس هذا المحتوى ضمن مقرر القضايا المجتمعية الذي يتناول عددًا من القضايا المهمة التي تستهدف تنمية وعي الشباب الجامعي بالقضايا المعاصرة للمجتمع المصري.

«التعليم» تستقبل 107 آلاف تظلم من نتيجة الثانوية في 4 ساعات

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استقبال 107 آلاف تظلم في 553 ألف ورقة امتحانية خلال 4 ساعات، مشيرا إلى أن باب التظلم تم فتحه في الساعة الثالثة عصر اليوم.

وزير التعليم: الرد على التظلمات عبر الموقع وليس السوشيال ميديا

أكد الدكتور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة مستعدة للرد على أي مشكلة خاصة بالنتائج من خلال موقع التظلم، وليس عبر السوشيال ميديا أو الإعلام أو الرسائل الخاصة.

 

 

عاجل