رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الناظر: اكتشاف علاج جديد للفيروس.. والمصل واللقاح: جميع التطعيمات تحمي من المضاعفات بنسبة 99%

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 235635

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء السبت، خروج 211 متعافيًا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم من كورونا وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 235635 حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 173 إصابة جديدة بكورونا و9 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء السبت، تسجيل 173 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 9 حالات جديدة.

محافظ أسيوط يطلق حملة لحث المواطنين على التطعيم ضد فيروس كورونا

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت، عن إطلاق حملة  "اطعم واطمن" لحث المواطنين على التطعيم للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

بعيدًا عن تأجيل الدراسة.. سيناريوهات أمام «التعليم» في حالة زيادة إصابات كورونا

تبذل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جهودًا كبيرة في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2021/2020، لتفادي زيادة عدد إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، الذي يعتبر تحديًا تسعى الوزارة للتغلب عليه، لحماية أبنائها الطلاب.

وزير التعليم العالي يوجه الجامعات بسرعة تطعيم الطلاب والعاملين بلقاح كورونا

شدد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على سرعة تنفيذ الجامعات لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطعيم عناصر منظومة الجامعات والمعاهد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين والطلاب ضد فيروس كورونا، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

هل سيتم تطعيم جميع الطلاب بلقاح كورونا؟.. متحدث «الوزراء» يرد

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل عملية تطعيم طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس بالمدارس والجامعات ضد كورونا، معلنا أن التطعيم لهذه الفئات سيكون إجباريا وسيشمل العاملين في المدارس الخاصة والحكومية والدولية، وكذلك الجامعات الخاصة والحكومية.

الوزراء: مصر لديها أكبر حزمة برامج اجتماعية في العالم

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر لديها أكبر حزمة برامج اجتماعية في العالم من حيث التنوع والشمول، والتي بدورها خففت من وطأة وحدة برنامج الإصلاح الاقتصادي، وساعدت الدولة على اجتياز تحديات جائحة كورونا.

هاني الناظر يزف بشرى سارة عن اكتشاف علاج جديد لكورونا

زف الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، بشرى سارة حول وجود علاج وقائي من فيروس كورونا.

المصل واللقاح: جميع التطعيمات تحمي من مضاعفات كورونا بنسبة 99%

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن جميع لقاحات فيروس كورونا تحمي من مضاعفات الإصابة بالفيروس بنسبة 99%.

 

عاجل