رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة: مباردة «مصر بكم أجمل» تستهدف ذوي الهمم

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مبادرة «مصر بكم أجمل» تستهدف جميع ذوي القدرات الخاصة؛ لتمكينهم ومشاركتهم في مختلف الأعمال.
جاء ذلك -خلال مؤتمر صحفي عقده وزير القوى العاملة ببورسعيد، اليوم السبت- يرافقه محافظ بورسعيد عادل الغضبان، لتكريم الشركات التي ساهمت في توفير فرص عمل لذوي الهمم بالمحافظة، وتكريم فريق عمل مبادرة «مصر بكم أجمل» وتوزيع شهادات تكريم لـ28 من ذوي الهمم المشاركين في المبادرة وتوزيع 75 عقد عمل لذوي الهمم، الذين تم تعيينهم في شركات المحافظة.
وأضاف، أن التكريم يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية الكاملة لهذه الفئة، خاصة هذه الفترة نتيجة تأثير فيروس كورونا المستجد على جميع الفئات، مشددًا على أن الوزارة طبقت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال تنفيذ المبادرة.
وأوضح أن الوزارة طبقت المبادرة في 6 محافظات، حيث تقدم للمبادرة 10 آلاف و50 شخصًا من ذوي القدرات الخاصة، وتم توفير 672 فرصة عمل للمشاركين في المبادرة وتنفيذ 221 مشروعًا من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا تواصله الدائم مع المديريات والمحافظات.
ومن جهته، وجه محافظ بورسعيد الشكر لرئيس الجمهورية، والذي جعل مصر نموذجًا يفتخر به وخلق العديد من فرص العمل لأبناء مصر في كافة المناحي، منوهًا بأن مبادرة «مصر بكم أجمل» تعد من أعظم المبادرات التي تم تنفيذها لذوي الهمم.
كما وجه الشكر لوزير القوى العاملة لزيارته لبورسعيد، والتي تؤكد على وجود كيانات اقتصادية وعمالة عملاقة وتضخ أملًا وحيوية وشباب لمصر بأكملها، مؤكدًا أن مؤتمر اليوم يساهم في توضيح رؤية الدولة المصرية المستقبلية والجيل الواعد.. مشددًا على أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة التسهيلات والرعاية لجميع فئات المجتمع، بما يساهم في الارتقاء بمستوى معيشتهم ودعمهم في مختلف الظروف، وبما يتماشى مع قطار التنمية الذي تشهده الدولة على كافة الأصعدة.