رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| خبير طرق: محور التعمير امتداد لتطوير شرايين التنمية بالقطاع الشمالي الغربي

نشر
محور التعمير في الإسكندرية
محور التعمير في الإسكندرية

أكد الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل والطرق بكلية الهندسة جامعة عين شمس، أن محور التعمير في محافظة الإسكندرية من أهم المحاور التي يجرى تطويرها، خلال الوقت الجاري، بتوجيهات من القيادة السياسية، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح الدكتور حسن المهدي، في تصريح خاص لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن محور التعمير الذي يقع غرب الإسكندرية، يُعتبر امتدادًا لتطوير شرايين التنمية في الاتجاه الشمالي الغربي، مثل محور أبو قير، الذي تفقده الرئيس عبدالفتاح السيسي في وقت سابق.

وذكر الدكتور حسن مهدي، أن محور التعمير يحتوي على العديد من الأعمال الصناعية، مثل الكباري، لتحقيق أعلى معايير الأمان، كما أنه يخدم العديد من الموانئ مثل الإسكندرية والقباري والدخيلة، فضلًا عن تحقيق سيولة مرورية في منطقة غرب الإسكندرية، لافتًا إلى ربط الطريق بالطريق الدولي الساحلي، مما يجعله شريانًا محوريًا، مضيفًا أن التربة في الأماكن التي يقام بها المحور تحتاج لبعض المعالجات حتى يصبح المحور مطابقًا للمواصفات القياسية العالمية.

وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارته إلى محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، واستهلها بتفقد أعمال التطوير الجارية بمحور التعمير وامتداده.

ورافق رئيس الوزراء، اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية.

عاجل