رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيابة تحيل أجنبي و3 آخرين للجنايات لاتهامهم بسرقة مواطن صيني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أحالت النيابة العامة بالجيزة، ممثل عربي الجنسية و3آخرين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم سرقة مواطن صيني بدائرة قسم شرطة الهرم، بمحافظة الجيزة.

جاء بقرار الإحالة الصادر من النيابة العامة ، في القضية رقم 14314 لسنة 2021 جنایات الهرم والمقيدة 707 لسنة 2021 کلي السادس من أكتوبر الكلية، أنه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات تتهم النيابة العامة "أصيل. ع" " محبوس "28 عامًا - طباخ، وممثل، ويحمل جواز سفر "يمني الجنسية" و"مهند. ع" "محبوس" 21 عامًا - مصور - ويحمل جواز سفر يمني الجنسية، و"أحمد. أ" "محبوس" 26عام - ممثل، و"مصعب. ي" "محبوس" 40 عامًا - مدير مؤسسة أهلية -  فلسطيني الجنسية ولا يحمل تحقيق شخصية لأنهم في يوم 6 مارس 2021، بدائرة قسم الهرم، محافظة الجيزة سرقوا مبلغًا ماليًا من شاب صيني الجنسية- كرهًا عنه، استدرجوه لسيارة برفقتهم؛ حيث تقاسموا الأدوار فيما بينهم وقام احدهم بشل حركته وآخر بالتعدي عليه بالضرب حتى استولوا على أمواله ومتعلقاته.

وأضاف قرار الإحالة انهم احتجزوا المجني عليه وقاموا بتعذيبه بدنيًا، حيث انهالوا عليه بالضرب مستغلين تقييدهم لحركته وعدم قدرته على مقاومتهم جميعًا.

وتضمنت أقوال المجني عليه الذي يبلغ من العمر 48 سنة، مالك شركة للصناعات المتنوعة صيني الجنسية، أنه كان على معرفة بشخص عراقي الجنسية وطلب الأخير منه مبلغًا مالي بعملة الدولار الأمريكي خلال تواجده بالخارج فانتقل للقاء وسيط فيما بينهما لتسليم قيمة المبلغ بالعملة المصرية.

وأضاف أنه وأثناء ذلك تقابل مع أحد المتهمين على أحد المقاهي وطلب منه المتهم استقلاله للسيارة برفقته حتى يتمكن من استلام المبلغ المالي منه، وفور جلوسه بالمقعد الخلفي للسيارة فوجيء بشخصين يجلسان بجواره مما أدى لاحتجازه بينهما وانهالا عليه بالضرب واستولوا على أمواله وساعة يده وهاتفه المحمول ثم تركوه مصابا بعدة إصابات وفروا هاربين.
 

عاجل