رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: التابلت هدية من الدولة لاستخدامه في الجامعة

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما يثار بشأن احتفاظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت المدرسي لما بعد انتهاء المرحلة الثانوية، والدخول في مرحلة التعليم الجامعي.

وقال شوقي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك): "يحتفظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت الحكومي لاستخدامه في التعلم في المرحلة الجامعية، كهدية من الدولة المصرية، ولا صحة لأي شائعات تخالف هذا التوضيح".

وأكد وزير التعليم، أن من لم يتم تطعيه بلقاح كورونا لن يدخل المدرسة أو مكان العمل.

جاء ذلك ردًا من الوزير على سؤال وجه له من أحد المعلمين عبر جروب "محبي د. طارق شوقي" على الواتساب، الذي جاء نصه كالتالي: “يعني الزملاء اللي امتنعوا عن أخذ اللقاح.. فيه إجراء هيتاخد معاهم ؟؟”.

وبشكل عاجل علق الوزير قائلاً: "يا ريت حضرتك تقرأي الكتاب الدوري في هذا الشأن؛ لأن من لم يتم تطعيمه لن يدخل المدرسة أو مكان العمل".

كما رد الدكتور طارق شوقي، على تساؤل أولياء الأمور، حول إمكانية إعطائهم حرية حضور أبنائهم للمدرسة، قائلا:" هذا أمر خاضع للقانون والقرارات الوزارية السارية ولكن في أضيق الحدود".

وأكد الوزير- في رده عبر جروب “محبي د/طارق شوقي” على الواتساب، قائلا:" طالما الدولة فتحت المدارس فعلينا الالتزام بالضوابط بدون استثناءات".

وأوضح وزير التعليم أنه لن يتم إعطاء هذا الحق إلا للضرورة القصوى، وبعد استشارة قانونية وليس اختيارا لأولياء الأمور.

عاجل