رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: أي معلم لم يتم تطعيمه بلقاح كورونا لن يدخل المدرسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من لم يتم تطعيه بلقاح كورونا لن يدخل المدرسة أو مكان العمل.

جاء ذلك ردا من الوزير على سؤال وجه له من أحد المعلمين عبر جروب "محبي د/طارق شوقي" على الواتساب، الذي جاء نصه كالتالي: “يعني الزملاء اللي امتنعوا عن أخذ اللقاح .. فيه إجراء هيتاخد معاهم ؟؟”.

وبشكل عاجل علق الوزير قائلا: يا ريت حضرتك تقرأي الكتاب الدوري في هذا الشأن لأن من لم يتم تطعيمه لن يدخل المدرسة أو مكان العمل".

فيما تسائل معلم آخر قائلا: هل هناك أي إجراء قانوني بخصوص أخذ المصل ؟؟  بمعني هل فيه ضرر وإجراءات قانونية  على المدرسين الذين لم يأخذوا المصل أم الموضوع اختياري؟

من جهته رد الوزير قائلا: الموضوع ليس اختياري يا أفندم والدولة بأكملها مقبلة عليه وهناك خطة للمعلمين وأساتذة الجامعات ثم طلاب الجامعات ثم طلاب المدارس ثم باقي أجهزة الدولة.

بينما تسأل معلم آخر قائلا:"هل ممكن تنظيم حملات صحية منظمة بالتنسيق بين وزارة الصحة والتعليم لتطعيم المعلمين والإداريين في المدارس توفيرا للوقت والجهد والازدحام وحافظا على سلامة الجميع؟ متابعا يا ريت يا دكتور لأنه مطلب جموع كبيرة من المعلمين وبذلك نضمن تطعيم أكبر عدد في أقل وقت.

ورد الوزير قائلا:" هذا ما يتم التنسيق له مع وزارة الصحة وعلى السادة المعلمين أن يسجلوا كما طلبنا منهم".

عاجل