رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التاريخ بيقول الزمالك مش مسئول».. نغمة تشاؤم زملكاوية رغم الاقتراب من درع الدوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصبح نادي الزمالك على بعد خطوات من تحقيق لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد غياب 6 سنوات من آخر لقب حققه الفارس الأبيض في 2015، حيث يتبقى للزمالك ثلاث مباريات في البطولة المحلية من أجل التتويج باللقب، في ظل فارق النقاط مع الأهلي صاحب المركز الثاني.

ويتبقى للزمالك 3 مباريات أمام سيراميكا كليوباترا بالجولة الـ32 للدوري غدا الجمعة المقبل، ثم يلعب ضد الإنتاج الحربي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الـ33، على أن يواجه البنك الأهلي في الجولة الأخيرة في الـ27 من أغسطس الجاري.

بينما يتبقى للأهلي 3 مباريات أيضا أمام المصري البورسعيدي في الجولة الـ32 يوم الجمعة المقبل، ثم يحل ضيفا على الجونة الثلاثاء المقبل بالجولة قبل الأخيرة، ثم يستضيف أسوان في الـ27 من الشهر الحالي.

ويحتاج الزمالك إلى تحقيق فوزين من لقاءاته الثلاث القادمة للتتويج رسميا باللقب بغض النظر عن نتائج الأهلي.

حالة أخرى تجعل الزمالك يتوج رسميا باللقب في مباراة سيراميكا كليوباترا حال فوز الأبيض في مباراة سيراميكا كليوباترا مع خسارة الأهلي في مباراته القادمة بالدوري أمام المصري.

ووفقا لذلك السيناريو، سيرتفع رصيد الزمالك إلى 76 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الأهلي الذي سيتجمد رصيده عند 69 نقطة، ليتوج الأبيض رسميا.

ورغم أن الزمالك أصبح على مشارف التتويج باللقب المحلي الثالث عشر له في تاريخه، إلا أن نغمة تشاؤم زملكاوية خرجت من بعض جماهير الزمالك خلال الساعات القليلة الماضية، وتحديدا منذ مباراة وادي دجلة الأخيرة للزمالك بالدوري، والتي فاز فيها الزمالك بهدف دون رد.

نغمة التشاؤم التي لازمت بعض جماهير الزمالك كون الزمالك فريق مش مسؤول، حيث كتب البعض عبر السوشيال ميديا قائلا :" التاريخ بيقول.. الزمالك مش مسؤول"، حيث أكد أن الدوري مازال في الملعب رغم فارق النقاط مع الأهلي لـ4 نقاط، ولكن هناك 3 مباريات قوية نحتاج أن يكون فيها لاعبي الزمالك على قلب رجل واحد من أجل تحقيق الفوز في جميع المباريات.

وعلق البعض أيضا قائلا :" مش عاجبني نغمة الاحتفالات دي للزملكاوية قبل مباريات حسم اللقب.. خلينا نشوف في الآخر الزمالك هيعمل ايه عشان التاريخ بيقول الزمالك مش بيستر".

فيما علق البعض من جماهير الزمالك قائلة :" ايه الزهق ده.. الواحد قاعد لوحده في المركز الأول وحاسس بفراغ فظيع.. شوية تحفيل ونعيش يومين عشان عارف الزمالك مش بيستر وهيرجعنا للمركز الثاني".

سيناريوهات فوز الأهلي باللقب

يحتاج الأهلي للفوز بمبارياته الثلاث القادمة للوصول إلى 78 نقطة مع تعثر الزمالك بتعادلين من آخر 3 جولات أو الخسارة في مباراة والتعادل في أخرى.

تعادل الأهلي في مباراة وفوزه في مباراتين سيجعل الفريق الأحمر بحاجة لخسارة الزمالك على الأقل في مباراتين ليضمن للأهلي التتويج بأفضلية المواجهات المباشرة.

 

عاجل