رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كريم بامبو يطرق أبواب التاريخ ويحقق رقما غائبا منذ 19 عاما في الدوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح كريم بامبو لاعب فريق البنك الأهلي، في قيادة فريقه لاقتناص 3 نقاط ثمينة في صراع الهبوط ببطولة الدوري المصري الممتاز، على حساب فريق مصر المقاصة بنتيجة 5- 3، مساء أمس الأربعاء بالجولة الـ13 من البطولة ليبتعد خطوة وراء الأخرى لمنطقة الأمان بالمسابقة المحلية، تحت قيادة خالد جلال المدير الفني للفريق.

واستطاع بامبو، أحد أبرز لاعبي بطولة الدوري المصري الممتاز، في الجولات الأخيرة من المسابقة، في خطف الأنظار، بتسجيله في كل مباراة هدف لفريقه يساعد على حصد النقاط والارتقاء ببطولة الدوري، حيث تمكن في مباراة الأمس من تسجيل 4 أهداف “سوبر هاتريك” في الدقائق "12 و22 و59 و74"، ليصبح أول لاعب يسجل سوبر هاتريك في الدوري، 19 عاما، وتحديدا في موسم 2002-2003، عندما نجح أحمد بلال مهاجم الأهلي الأسبق، الذي فعل ذلك خلال فوز المارد الأحمر على المقاولون العرب بنتيجة 6-2.

وحقق بامبو، إنجازا لم يسبقه إليه أي لاعب في الدوري الممتاز منذ 19 عاما، وبات ثالث لاعب يدون رباعية في مباراة واحدة بالدوري المصري منذ بداية القرن الـ21.

كان خالد بيبو، لاعب النادي الأهلي الأسبق، الذي نجح في هز شباك الزمالك برباعية “سوبر هاتريك” في الانتصار الشهير على الفارس الأبيض بنتيجة 6-1 خلال موسم 2001-2002، سبق وأن حقق هذا الإنجاز قبل أحمد بلال وبامبو.

الغريب في الأمر أن العامل المشترك بين الثلاثي، أنهم ارتدوا قميص النادي الأهلي، كما  أن بامبو، أحد ناشئي القلعة الحمراء، ولعب للفريق الأول بين عامي 2014 و2016 قبل رحيله للنادي الإسماعيلي، وأحمد بلال وخالد بيبو، نجوم العقلة الحمراء مطلع الألفية.

أحرز خماسية البنك الأهلي أربعة أهداف لكريم بامبو “سوبر هاتريك” في الدقائق 12 و22 و59 و74، وهدف لأحمد علي من ضربة جزاء، في حين أحرز ثلاثية المقاصة صلاح عاشور في الدقيقة 9 وباسم مرسي ثنائية في الدقائق 87 و90.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد البنك الأهلي للنقطة 32 في المركز الخامس عشر، في حين تجمد رصيد المقاصة عند 37 نقطة في المركز الـ 11 ببطولة الدوري الممتاز.

عاجل