رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحويل 25 ألف فدان إلى نظم الري الحديث في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة في محافظة الشرقية: إن المديرية شاركت في ورشة عمل لتدشين المشروع القومي لتأهيل الترع والمساقي والتحول من الري بالغمر إلى الري الحديث، والتي تنظمها مديريتي الري والزراعة، بالتعاون مع المحافظة، بقصر ثقافة الزقازيق، بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأضاف في تصريحات اليوم الخميس، أنه في إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمتابعة منظومة تحديث الري وتشجيع المزارعين على الاشتراك فيها، نظرا لأهميتها في زيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف ومستلزمات الإنتاج، فقد نجحت مديرية الزراعة بالشرقية خلال الفترة الماضية في تحويل مساحة 25 ألفا و778 فدانا إلى نظم الري الحديث بزيادة 1778 فدانا عن المستهدف تحقيقه بالمحافظة.

وتابع أن مصر تشهد نهضة زراعية غير مسبوقة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي بداية من ميكنة الجمعيات الزراعية وإنشاء قاعدة بيانات مميكنة بكل جمعية زراعية وإصدار كارت الفلاح المميكن لتحقيق العدالة في توزيع الأسمدة، بالإضافة إلى تطوير مراكز تجميع الألبان والتخطيط لإنشاء الدلتا الجديدة لتحقيق أمن مصر الغذائي خلال الفترة القادمة.

وشارك في ورشة العمل قيادات من وزارتي الزراعة والري ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات الزراعية وعدد من المزارعين.