رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة: عيادة بكل معهد ومركز بحثي للتطعيم ضد كورونا

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن ضوابط تطعيم العاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث إن نقاط التطعيم التي تم تخصيصها بالمستشفيات الجامعية لتطعيم الأطقم الطبية، ستغطي تطعيم باقي العاملين بكل جامعة، كما تلتزم بالانتهاء من تطعيم الجرعة الثانية من اللقاحات قبيل بداية العام الدراسي الجديد.

وأشارت خلال كلمتها باجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إلى أن كل معهد ومركز بحثي سيقوم سينشئ عيادة تطعيم ثابتة بداخله، على أن تقوم وزارة الصحة، بدعم تلك النقاط بالكوادر الطبية حال عدم توافرها، والأجهزة المخصصة لتسجيل التطعيم، وكذلك الطعوم التي تناسب عدد العاملين بكل جهة.

وعن آلية تطعيم الطلاب، أكدت أن المستشفيات ستقوم بتطعيم الطلاب الجدد وقت توقيع الكشف الطبي عليهم من خلال نقاط ثابتة بمستشفيات الطلبة يتم مدها بالأجهزة والطعوم من خلال وزارة الصحة، كما تقوم مستشفيات الطلبة بإعداد جداول لتطعيم الفرق الدراسية تباعا.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد أيضاً ضوابط تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحة أنه تم وضع آلية لتسجيل العاملين بالوزارة، وتوفير اللقاحات اللازمة لهم بحيث يتم الانتهاء من تطعيم جميع المسجلين منهم قبيل بداية العام الدراسي الجديد.

عاجل