رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار عدلي منصور يفتتح وحدة "حسام موافي" للقسطرة بالمنيل الجامعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح المستشار عدلي منصور الرئيس المصري السابق ورئيس مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية، واللواء محمد الأمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية وأمين صندوق تحيا مصر، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم، وحدة القسطرة بمستشفى المنيل الجامعي، ومعمل المهارات بكلية طب قصر العيني.

وصرح المستشار عدلي منصور، أن صندوق تحيا مصر بالاشتراك مع أحد بيوت الخبرة تبرع بجهاز قسطرة بقيمة 8 ملايين جنيه إلى وحدة "حسام موافي" للقسطرة بمستشفى المنيل الجامعي التخصصي، للمساهمة تقليل قوائم الانتظار وعلاج حوالي 100 حالة شهريًا على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

 

ولفت إلى أن جهاز القسطرة الجديد يمتلك تقنيات وخصائص متعددة عالية الدقة تساهم في علاج مرضى قصور الشرايين التاجية للقلب والشرايين الطرفية والمُخية.

من جانبه، قال الدكتور محمد الخشت إن صندوق تحيا مصر يقدم خدمات كبيرة للمواطنين ويقوم بعمل عظيم في كل الملفات، خاصة ما يقوم به في جامعة القاهرة، ووجه الشكر للمستشار عدلي منصور على حضوره افتتاح وحدة "حسام موافي" للقسطرة. 
وأشار إلى أن الوحدة ستقدم خدمات متعددة في التشخيص والعلاج لعدد كبير من المواطنين، لافتا إلى أن آلاف المرضى من كل أنحاء الجمهورية يترددون على مستشفيات قصر العيني لتلقي العلاج.

ونوه رئيس جامعة القاهرة، إنه تم تجهيز معمل المهارات بكلية طب قصر العيني بتكلفة 12 مليون جنيه، وذلك في إطار تطوير العملية التعليمية بالكلية والتدريب الإكلينيكي المبكر للطلاب قبل التعامل المباشر مع المرضى، للتمكن من المهارات قبل تطبيقها.
وأضاف الخشت، أن المعمل يخدم حوالى 10 آلاف طالب في مرحلة البكالوريوس، ويضم 8 قاعات تدريس مهارات إكلينيكية، و141 “مانيكان” لمحاكاة المهارات الأساسية إكلينيكيا، و180 قطعة لمهارات خياطة الجراحة والحقن، و7 مجسمات عالية الدقة للتدريب على المهارات المتقدمة والمتطورة.

 

عاجل