رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: الرئيس السيسي اعتمد سياسات صارمة للتعامل مع الفساد

نشر
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اعتمد سياسات صارمة للحد من الفساد والتصدي لقضية الزيادة السكانية وذلك منذ توليه المسئولية.
وأوضح رحمي - خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في المؤتمر الوطني لمواجهة الفساد والزيادة السكانية تحت عنوان “تفعيل دور منظمات المجتمع الأهلية في مكافحة الفساد والقضية السكانية" - أن الرئيس قد أطلق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2014/2018 وأتبعها بإطلاق استراتيجية أخرى 2019/2022، ذلك إلى جانب عقد العديد من المؤتمرات والندوات وإطلاق برامج التوعية للحد من انتشار الفساد، بالإضافة إلى تقديم الدعم الدائم للمؤسسات الرقابية والأمنية التي تنشر الوعي بماهية الفساد وكيفية التصدي له ومحاسبة المفسدين.


ولفت رحمي إلى حرص المحافظة على التعامل البناء مع هذه المشاكل، حيث أنشأت المحافظة وحدة للانضباط الحكومي ومكافحة الفساد للتوعية بماهية الفساد ومتابعة أداء العاملين ونشر مدونة السلوك الوظيفي، إلى جانب الدور الحيوي لوحدة الرصد بالمحافظة والتي ترصد كافة المخالفات وتعرضها خلال الاجتماع الأسبوعي.

وأوضح أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة قام بالتنسيق مع مديرية الأمن وهيئة الرقابة الإدارية بالعديد من الحملات المكبرة للتفتيش على (المراكز ، المدن، الأحياء، المديريات، شركات الخدمات، المخابز، المدارس وغيرها من المنشآت التي تقدم خدماتها للمواطنين)، وذلك لضبط الأداء ورصد المخالفات ووضع الإجراءات التصحيحية والحلول المقترحة للمشكلات والمعوقات ومتابعة تنفيذها سعياً لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات.

وفيما يخص "حياة كريمة"، أكد محافظ الغربية أنها تُعَدْ من أهم الخطوات على أرض الواقع والتي تقوم بمواجهة الفساد وتحقيق العدالة والتوزيع المتكافئ للثروات وتوفير كافة الخدمات للقرى الأكثر احتياجاً.

وفيما يخص مشكلة الإسكان، شدد رحمي على أن المحافظة اتخذت خطوات جادة فيما يخص هذه القضية، فأنشأت وحدة السكان لمجابهة الزيادة السكانية ووضع برامج للتوعية بخطورتها وتطبيق الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015/2030.
 

عاجل