رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يدعو للاهتمام بمستوى اللياقة البدنية بين الشباب والمجتمع المصري

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل اللاعبين واللاعبات

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الأبطال الرياضيين المصريين الحاصلين على ميداليات في دورة طوكيو للألعاب الأوليمبية بذلوا جهدا عظيما أسعد كل المصريين.


وقال الرئيس السيسي - في كلمة له خلال استقبال وتكريم هؤلاء الأبطال ومدربيهم - "إن فكرة الرياضية لا تقتصر على الفوز بالميداليات، وإنما تعكس حالة الرياضة ومستوى اللياقة البدنية في مصر، والتي تعكسها مثل هذه المسابقات التي تعكس اهتمام الدولة والأب والأم والمدرسة والجامعة والفرد بممارسة الرياضة ومتابعة وزنه وحالته الصحية".


وأضاف أنه "كلما كانت الدول متحضرة، كلما اهتمت بنفسها وبشبابها وأبنائها مما ينعكس على نتائج فرقها.. والهدف ليس الحصول على ميدالية فقط، وهو أمر عظيم طبعا، ولكن الهدف أيضا حالة الرياضة وبناء أجسام أولادنا وبناتنا في مصر".

وكرر الرئيس السيسي التعبير عن سعادته بهذا الإنجاز، وشكره للرياضيين والأطقم الفنية والإدارية التي شاركت في تحقيقه في وزارة الشباب والرياضة وغيرها من الوزارات المعنية.


وفي ختام الاحتفال، حصل اللاعب أحمد أسامة الجندي لاعب الخماسي الحديث على توقيع الرئيس السيسي على “فانلته الرياضية”.


ومن جانبه، تعهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بتحقيق اللاعبين المصريين عدد أكبر من الميداليات، خاصة الذهبية، خلال الدورة الأوليمبية المقبلة عام 2024.

 

عاجل