رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 1889 من الراغبين في السفر واستخراج 3133 شهادة مؤمنة بالفيوم

نشر
تطعيم لقاح كورونا
تطعيم لقاح كورونا

أكد الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنه تم البدء فى تطعيم المسافرين من أبناء الفيوم؛ وذلك عقب وصول الجرعات المخصصة لمراكز المسافرين، وتم توزيعها على المراكز المحددة للمسافرين وهي مديرية الصحة، وطبى إطسا، وطبى سنورس، ومتميز الشواشنة، ويتم العمل بجميع المراكز من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وأوضح وكيل وزارة الصحة- في تصريح اليوم- أنه على مدار يومين تم تطعيم 1889 من الراغبين في السفر فى جميع مراكز التطعيم المعلنة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم استخراج 3133 شهادة مؤمنة حتى الأحد الماضى من جميع المراكز.

وشدد على التأكيد على عدم التطعيم قبل وصول رسالة التوجيه لمركز التطعيم، مشيرا إلى أن التطعيم متاح من سن 18 سنة، ويعطى بالمجان ولكن يتم تحصيل رسوم قيمة شهادة التطعيم المؤمنة لأغراض السفر بقيمة 250 جنيها بجواز السفر، وقيمة شهادة التطعيم المؤمنة لغير أغراض السفر 100 جنيه ببطاقة الرقم القومى.

من جانبها، أكدت الدكتورة ماجدة رشدي مدير الرعاية الأساسية، أنه تم إضافة 5 مراكز جديدة لتطعيم المواطنين العاديين وهي مستشفى فديمين التابعة لمركز سنورس، ومركز طبى الغرق التابع لمركز إطسا، والوحدة الصحية بقرية أبوكساة التابعة لمركز أبشواى، والوحدة الصحية بقرية المشرك قبلي التابعة لمركز يوسف الصديق، والوحدة الصحية بقرية فرقص التابعة لمركز طامية.

عاجل