رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الأزهر: تقدم كبير المرحلة المقبلة في العلاقات مع القارة السمراء

نشر
 الدكتور محمد المحرصاوي
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر نائب رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية لدول شمال أفريقيا: إن المرحلة المقبلة سوف تشهد تقدمًا كبيرًا في العلاقات بين جامعات القارة السمراء وبعضها البعض انطلاقًا من أن الجامعات هي القاطرة الحقيقية للتنمية الشاملة في جميع المجتمعات. 

وأضاف المحرصاوي - خلال لقائه الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بمقر الجامعة؛ لتهنئته بمناسبة انضمامه عضوًا باتحاد الجامعات الأفريقية، وفقا لبيان الجامعة اليوم الاثنين - أن المرحلة القادمة ستشهد تنسيقًا بين المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية، ورابطة الجامعات الإسلامية برئاسة الدكتور أسامة العبد، أمين عام الرابطة من أجل استثمار جميع الطاقات بما يعود بالخير على دول القارة الأفريقية وشعوبها الشقيقة.

وأوضح أنه سيتم وضع خطة عمل مستقبلية للنهوض والارتقاء بالاتحاد، بمشاركة رابطة الجامعات الإسلامية يعقبها حضور الملحقين الثقافيين بدول اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال أفريقيا بهدف الاتفاق على أجندة عمل مستقبلية ينعكس أثرها إيجابيًّا على جامعات القارة السمراء.

من جهته، أشاد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، داخل دول القارة الإفريقية، موضحًا أن الأزهر الشريف هو القوى الناعمة لمصر محليًا وإقليميًا ودوليًا، مؤكدًا حرصه على التعاون المثمر والبناء خلال الفترة المقبلة. 

وفي ختام اللقاء، تم تبادل الدروع بين جامعة الأزهر وجامعة عين شمس، إضافة لبعض الهدايا التذكارية، بحضور نواب رئيس جامعة عين شمس.
 

عاجل