رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

11 سبتمبر.. أوبرا الإسكندرية تستضيف مهرجان السينما الفرانكوفونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية، في دورته الأولى اختيار مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" لإقامة حفلي الافتتاح والختام.

وينطلق المهرجان في 11 سبتمبر المقبل ويستمر حتى 16 من نفس الشهر، ومن المقرر أن يخرج حفلي الافتتاح والختام المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقال الناقد محمد قناوي رئيس عمليات المهرجان - في بيان اليوم السبت - إن اختيار أوبرا الإسكندرية (مسرح سيد درويش) يأتي من منطلق أنه يمثل أحد المعالم البارزة في المدينة، كما يعد شاهدا علي الأحداث الفنية والتاريخية التي جرت بمدينة الثغر عبر سنوات طويلة.

وأضاف أن مسرح سيد درويش يمثل تحفة معمارية، ويعد من أقدم المسارح في مصر، وتم وضع حجر الأساس له عام 1918 وأطلق عليه اسم تياترو محمد علي وصممه المهندس الفرنسي جورج بارك مستوحيا عناصر أوبرا فيينا ومسرح أوديون في باريس وزين المبنى بمجموعة من الزخارف الفريدة ذات الطابع الكلاسيكي الأوروبي، وتم افتتاح المسرح عام 1921.

وأشار قناوي، إلى أنه سيتم التشديد على اتباع وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من الالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة، والتباعد المسموح بين مقاعد الجمهور، وصولا إلى الالتزام بنسبة 70% من القوة الاستيعابية للمسرح. 

عاجل