رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيل جيتس يتعهد بتقديم 1.5 مليار دولار للمساهمة في مكافحة تغير المناخ

نشر
الملياردير الأمريكي
الملياردير الأمريكي بيل جيتس

تعهد الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس ورئيس شركة مايكروسوفت الأمريكية، بتقديم 1.5 مليار دولار لتمويل مشروعات مشتركة مع الحكومة الأمريكية تهدف إلى مكافحة تأثير التغير المناخي في حالة موافقة الكونجرس الأمريكي على خطة للبنية التحتية لتمويل تكنولوجيات تتضمن توفير الطاقة النظيفة.

وذكر موقع "سي إن بي سي" الإلكتروني أن مشروع القرار المقدم إلى مجلس الشيوخ الأمريكي بإنشاء بنية تحتية تكنولوجية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار لم يتم الموافقة عليه بعد من قبل الكونجرس الأمريكي.

وأشار الموقع إلى أن هذه البنية التحتية ستوفر تمويلا قيمته 25 مليار دولار لوزارة الطاقة الأمريكية لتبدأ في إنشاء مشروعات تهدف إلى توفير ونشر تكنولوجيا توفر طاقة نظيفة، بالإضافة إلى تبني برامج استثمارية أخرى تهدف إلى الحد من انبعاثات الاحتباس الحراري.

وسيتم تقديم التمويل الذي تشرف عليه شركة بيل جيتس للطاقة على مدار ثلاث سنوات في تنفيذ مبادرات استثمارية تهدف إلى تقليل الانبعاثات الحرارية، وتشمل هذه المشروعات الاستثمارية التركيز على مشروعات مثل وقود الطائرات بدون انبعاثات حرارية وتخزين للطاقة لفترة طويلة وإنتاج الهيدروجين صديق البيئة وغيرها من تقنيات التقنية المباشرة للهواء من انبعاثات الكربون.

وذكر جيتس في بيان صحفي اليوم الخميس "أنه في حالة الموافقة على قانون الاستثمار في البنية التحتية واعتماده كقانون، فإن هذا التعاون مع الحكومة الأمريكية سينتج عنه توفير وظائف مباشرة وطويلة الأمد في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية".

عاجل