رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمنع تفشي كورونا

دعوات لخفض حركة المشاة في طوكيو إلى النصف

نشر
 دعوات لخفض حركة
دعوات لخفض حركة المشاة إلى النصف في طوكيو

دعا خبراء الأمراض المعدية، في اليابان اليوم الخميس، إلى ضرورة خفض حركة المشاة في طوكيو، بمقدار النصف عن المستوى المسجل في أوائل يوليو الماضي، وسط ما تشهده العاصمة من ارتفاع مقلق في معدلات الإصابات بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن الخبراء باللجنة الفرعية الحكومية المعنية بمكافحة كورونا في مسودة اقتراحهم، حثوا على تعزيز التدابير لتقليل الحشود في المناطق التي تكون فيها مخاطر العدوى عالية بما في ذلك المتاجر ومراكز التسوق.

ومع تزايد عدد المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية، شدد الخبراء على الحاجة إلى السعي للتعاون من المؤسسات الصحية التي لم تشارك سابقًا في مكافحة كورونا وتعزيز التنسيق مع حكومات المقاطعات بشأن دخول المرضى إلى المستشفيات.

ووصف الخبراء في اجتماع حكومة العاصمة اليوم بشأن مراقبة الوضع الوبائي حالة الفيروس التاجي في العاصمة، التي تخضع حاليًا لحالة الطوارئ الرابعة، بأنها "حالة طوارئ على مستوى الكارثة وخارجة عن السيطرة".

ومع ارتفاع الإصابات اليومية الجديدة في طوكيو من ألفين إلى 5 آلاف في الأسابيع الأخيرة، حذر الخبراء أيضًا من فشل النظام الطبي في أداء مهامه، بما في ذلك من حيث استجابة المسعفين وإجراء العمليات الجراحية.

كما حذروا من احتمالية ارتفاع متوسط ​​الإصابات الجديدة لمدة 7 أيام في 25 أغسطس إلى 5113، إذا استمر التوجه التصاعدي الحالي.

وقال ماساتاكا إينوكوتشي نائب رئيس جمعية طوكيو الطبية في الاجتماع "لا يمكن الحفاظ على النظام الطبي إذا استمرت حالة العدوى الحالية".

عاجل