رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الإصابات في تزايد.. وموعد الموجة الرابعة للفيروس وذروتها

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

عوض تاج الدين: «متحور دلتا لكورونا لم يظهر في مصر حتى الآن»

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشؤون الصحية والوقائية، أن متحور دلتا لفيروس كورونا لم يظهر في مصر حتى الآن.

خاص| رئيس «صحة النواب» يكشف موعد موجة كورونا الرابعة وذروتها

شدد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على أهمية تلقي المواطنين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنها تجنب الدولة تصاعد منحنى الإصابات من جديد.

الصحة: تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 112 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 233517 حتى اليوم.

زوج الفنانة بشرى يعلن إصابتها بفيروس كورونا

أعلن رجل الأعمال سالم هيكل، إصابة زوجته الفنانة بشرى بفيروس كورونا. 

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا شهدت زيادة بسيطة خلال الأسبوع الأخير، وهو ما يعد جرس إنذار لزيادة الالتزام بالإجراءات الاحترازية. 

خاص.. الحجر الصحي: أجهزة حمض نووي وكواشف بالمنافذ لاكتشاف متحورات كورونا

قال الدكتور أيمن إمام، مدير إدارة الحجر الصحي بوزارة الصحة والسكان: إن منافذ الحجر الصحي، تضم أكثر من 30 جهازا (ID NOW COVID-19)، لإجراء تحليل الحمض النووي؛ للقادمين من الدول التي شهدت سلالات متحورة من فيروس كورونا.

الصحة: زيادة عدد مراكز تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا لـ539 مركزا

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، عن زيادة أعداد مراكز تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، على مستوى الجمهورية.

الصحة: لقاح أسترازينيكا فعال بنسبة 76% في الوقاية من كورونا

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، عن فعالية لقاح "أسترازينيكا" في الوقاية من فيروس كورونا.

وزيرة الصحة: الدولة وفرت 3.38 مليون لتر أكسجين تحسبا للأزمات

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا محليا وعالميا، وآخر مستجدات انتقال متغير دلتا مقابل الأمراض المعدية الأخرى، وتقرير منظمة الصحة العالمية بشأن الفيروس ومستهدفات التلقيح دوليا.

عالم فيروسات يوضح فاعلية لقاح جونسون ضد متحورات كورونا.. فيديو

قال الدكتور  أيمن الشبيني، أستاذ علم الفيروسات بجامعة زويل، إن لقاح "جونسون اند جونسون" من ضمن اللقاحات التى تكفى لجرعة واحدة؛ لكونه طويل الأجل، ومفعوله سريع في إنتاج الأجسام المناعية وممتد لفترة طويلة بالإضافه أنه من ضمن اللقاحات التي تم اعتمادها بشكل قوى وفعال، مشيرا إلى أنه يشبه لقاحي "سبوتنياك " و"أسترازينيكا".

عاجل