رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| كوفيد 19 مخلق بنسبة 90%.. الصحة تصدم المصريين عن الوضع الوبائي الفترة المقبلة

نشر
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا وكان على رأسها ما يلي: 

أستاذ صدر يكشف مفاجأة بشأن بروتوكول علاج كورونا بمصر

كشف الدكتور يسري عقل، أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني، سبب اختلاف تأثير فيروس كورونا على الأشخاص؛ فمنهم من تكون إصابته بسيطة ويشفى سريعا، ومنهم من تطول فترة علاجه ويتوفى مثل الفنانة دلال عبدالعزيز.

أستاذ صدر: فيروس كورونا مخلق بنسبة 90%

قال الدكتور يسري عقل، أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني، إنه من المتوقع أن تزداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر منتصف شهر سبتمبر المقبل، معلقًا: "متحور دلتا لازم يلف على العالم كله".

بعد زيادة حالات الإصابة.. الصحة تصدم المصريين عن الوضع الوبائي الفترة المقبلة


كشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، حقيقة رصد متحور دلتا أو دلتا بلس في مصر، قائلًا إنه لم يتم رصد هذه المتحورات في مصر حتى الآن بصورة فعلية.

الصحة تطمئن المصريين: لقاحات كورونا فعالة ضد «متحور دلتا»

كشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، مدى تأثير لقاحات كورونا على متحور دلتا، قائلا إن كل اللقاحات مازالت فعالة ومؤثرة على متحور دلتا، خاصة وأن فيروس كورونا لم يشهد تغيرات جذرية، تجعله لا يستجيب للقاح.

«بتصبح على المريض وبتقيس الحرارة».. تعرف على مزايا الروبوت شمس


قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن اختراع روبوت «ممرضة آلية» المسمى “شمس” في الجامعة هو مشروع بحثي لعدد من الباحثين في كلية الحاسبات والمعلومات، موضحًا أن الفكرة عرضت عليه عام، 2020 وتحمس لها.

وزيرة الصحة: وصول 700 ألف جرعة من لقاح جونسون كدفعة ثانية قريبا

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه من المتوقع وصول 700 ألف جرعة من لقاح "جونسون أند جونسون" كدفعة ثانية خلال الفترة المقبلة.
الصحة: إغلاق مستشفى خاص مخالف ومخزن أدوية غير مرخص بالمعادي

وزيرة الصحة: توزيع الوجبات المدرسية بـ«الكارت الذكي» وفقا لقواعد محددة


أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وضع عدة قواعد لتصميم وتوزيع الوجبة المدرسية، موضحة أنه يتم تصميم هذه الوجبات طبقًا للفئة العمرية وتحديد الاحتياجات اليومية للطلاب، وذلك اعتمادًا على المحددات الصحية لهم، ونتائج المبادرة الرئاسية الخاصة بعلاج أمراض سوء التغذية للأطفال في المدارس.

الصحة: 525 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا تصل مطار القاهرة اليوم

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، الوزير المفوض بالسفارة الرومانية بالقاهرة " قسطنطين روبرت روزلسكيو"، بديوان عام وزارة الصحة والسكان، لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر ورومانيا في مواجهة جائحة فيروس كورونا وتوفير اللقاحات، وذلك بحضور الدكتور محمد حساني مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة.

وزيرة الصحة: جميع اللقاحات الموفرة معتمدة من منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إن وزيرة الصحة أكدت أن جميع أنواع اللقاحات التي تم توفيرها لتطعيم المواطنين بمراكز تلقي اللقاح حاصلة على اعتماد منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، منها (جونسون آند جونسون، أسترازينيكا، ساينوفاك، ساينوفارم).

 

«ماربوج» فيروس قادم من أعماق التاريخ يهدد حياة البشر

وضعت السلطات في غينيا 155 شخصًا في الحجر الصحي بعد تأكيد حالة إصابة بفيروس "ماربورج" القاتل في البلاد.

بعد استقبالها اليوم.. الصحة: إخضاع شحنة لقاح «أسترازينيكا» للتحاليل بمعامل هيئة الدواء

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 525 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا" بمطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، مقدمة من جمهورية رومانيا، وذلك ضمن اتفاقية ثلاثية بين وزارة الصحة والسكان والحكومة الرومانية وشركة "أسترازينيكا".

الصحة: تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و6 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 107 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 233405 حتى اليوم.

الصحة تستقبل 525 ألف جرعة من لقاح أسترازينكا بمطار القاهرة.. فيديو

تستقبل وزارة الصحة والسكان، الآن ٥٢٥ ألف جرعة من لقاح أسترازينكا، حيث وصلت دفعة اللقاحات منذ دقائق لمطار القاهرة الدولي.

عاجل