رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار بـ«التنمية المحلية» يكشف نجاحات مبادرتي «مشروعك وشغلك في قريتك»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس ياسر عبدالوهاب مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات، إنَّ الوزارة أطلقت مبادرة “مشروعك” في عام، من أجل تمويل راغبي الحصول على قروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 وأضاف عبدالوهاب، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أنَّ المبادرة قامت بتقديم قروض بـ20 مليار جنيه بواقع 175 ألفًا و200 مشروع، وهو ما أدى إلى إتاحة أكثر من مليون وظيفة عمل، لافتًا إلى أن  80% من عمليات الإقراض تمّ في الفترة بين عامي 2018 و2020. 

وتابع مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات، أن الوزارة أتاحت 1000 فرصة تدريب للموظفين، وهو ما أدى إلى زيادة قدرتهم على التعامل مع العملاء جيدًا ومنحهم التمويل، إذ أن معظم العملاء يتقدمون بطلبات الحصول على قروض مع تقديم فكرة مشروعهم، وبالتالي عملت الوزارة على أن تقدم قيمة مضافة، وبالفعل بدأت في خلق شبكة من العلاقات مع الأجهزة والهيئات الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فظهرت مبادرة شغلك في قريتك. 

وأكد، أن اتحاد الصناعات أطلق هذه المبادرة وتبنتها وزارة التنمية المحلية، ما أدى إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث يحصل القطاع الخاص على قطعة أرض بحق انتفاع لفترة قد تصل إلى 25 سنة لأن المشروعات تنموية وليست اقتصادية. 

 

عاجل