رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة: مصر تمتلك شواطئًا وآثارًا لا مثيل لها في العالم

نشر
خالد العناني
خالد العناني

أكد وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، أن مصر تمتلك شواطئًا وآثارًا لا مثيل لها في العالم، مشيرًا إلى أنه يُجرى الإعداد لفعالية ضخمة على غرار موكب المومياوات الملكية في الأقصر تستهدف ربط المنتجعات الشاطئية بالمدن.

وقال العناني ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى مساء اليوم الاثنين- إن خريطة السياحة ستغير حجم السياحة في مصر، لافتًا إلى أن "معدلات السياحة تتزايد منذ مارس الماضي، ونعمل على تيسير طيران من الغردقة وشرم الشيخ إلى الأقصر وأسوان".

وأعلن وضع ثلثي الآثار في فتارين العرض بالمتحف المصري الكبير، مقدمًا الشكر للمشرفين على نقل مركب خوفو.

ونوَّه بأن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2021 ازداد بشكل كبير، موضحًا أن الزيادة وصلت إلى 60% عن فترة جائحة كورونا.

وأضاف أن أجهزة الدولة قامت باستعدادات كبيرة لاستقبال السياحة الأجنبية في كل المقاصد السياحية المصرية، مؤكدًا جاهزية الوزارة لاستقبال السياح من كافة دول العالم.

وأوضح أن الوزارة لديها برامج ترفيهية وثقافية متنوعة لاستقبال السياح الأجانب في كل المقاصد السياحية المصرية، مؤكدًا أن السياح الروس سعداء بعودتهم إلى المقاصد السياحية المصرية، ويؤكدون تكرار زيارتهم إلى مصر خلال السنوات القادمة.

وتابع أنه بسبب شدة الإجراءات الاحترازية في مصر، تضاعف أعداد السائحين خلال الشهور الماضية رغم جائحة كورونا، مؤكدًا أن أجهزة الدولة تقوم بتكرار أعمال التفتيش المفاجئ على المنتجعات والمقاصد السياحية في ربوع مصر.

عاجل