رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ القاهرة تكشف تفاصيل تطوير شق الثعبان وافتتاح مصنع تدوير المخلفات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت  المهندسة  جيهان  عبدالمنعم  نائب  محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  أنها لا تدخر جهدا فى سبيل استكمال مسيرة التطوير التي تتم بشكل ممنهج ومنظم لتشمل جميع أحياء ومشروعات المنطقة الجنوبية لتكون السمة الأساسية لأحياء المنطقة هي الرقى والمظهر الحضاري  اللائق واللمسات الجمالية هي الطابع الذي يميز جميع شوارع وميادين ومشروعات احيائها  حيث يتم كل ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية.

وفي إطار خطة تطوير منطقة  شق الثعبان والتي تعد من اكبر المدن الصناعية بالعالم  نظرا لما لها من أهمية اقتصادية كبرى، قامت نائب محافظ  القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبدالمنعم بتفقد منطقة شق الثعبان لمتابعة التجهيزات المتعلقة بافتتاح مصنع تدوير المخلفات قريبا.

وسيقوم  مصنع التدوير بتحويل الناتج من نشر الرخام ( السحالة) وكسر الرخام الي بعض المنتجات ( بلدورات / انترلوك / بعض المنتجات الأخرى ).

كما شددت  عبدالمنعم  على ضرورة رفع جميع المخلفات والإشغالات التي لاحظتها  خلال تفقدها للمنطقة والطريق الأوسطي  كما وجهت  بتنفيذ اعمال  رفع كفاءة للطريق المؤدى إلى مصنع تدوير المخلفات  بالإضافة  لعمل لاند سكيب وتنفيذ شكل جمالي أو تابلوه يحاكى طبيعة المكان ويعبر عن  نوعية نشاط المصانع بمشروع شق الثعبان  من صناعة رخام وجرانيت وغيرها .

يذكر أن نائب المحافظ  عقدت لقاء بمقر المنطقة الجنوبية مع بعض مستثمري شق الثعبان  وقد تم التنسيق على تنفيذ أعمال رفع كفاءة مسافة تقدر  ١٧٥٠متر مربع من  مدخل شق الثعبان حتى مدخل مصنع تدوير المخلفات الجديد.

و قام المهندس حسام ممثلا عن احدى الشركات  بعرض بعض الرسومات الهندسية المقترحة لتنفيذ المنظر الجمالي لمدخل شق الثعبان وقد تم اعتمادها من المهندسة  نائب  المحافظ والموافقة على التنفيذ والتوجيه ببدء التنفيذ فى الحال.

كما تناول اللقاء  التوجيه  بالبدء في تنفيذ اعمال النظافة ورفع كفاءة مدخل شق  الثعبان، كما وجهت بإلغاء الرصيف الموجود فى الواجهة والذى ترتب  عليه فتح  الطريق  البطيء والذى من شأنه  تسهيل الحركة  المرورية لمسافة تصل حتى زهراء المعادي كما وجهت نائب  المحافظ  بتنفيذ  اعمال  هدم المثلث الموجود  بمدخل شق الثعبان وهدم السوق ورفع جميع المخلفات الموجودة استكمالا لخطة التطوير.

يذكر ان اعمال تطوير ورفع كفاءة مدخل  شق الثعبان والطريق المؤدى لمصنع التدوير وحملات النظافة و رفع المخلفات تتم  بالتنسيق بين  حي طره ومستثمري شق الثعبان  وهيئة نظافة  وتجميل القاهرة كما يقوم  الجهاز  التنفيذي للمنطقة  الصناعية بالإشراف على الاعمال جميعها.

ورافق المهندسة نائب المحافظ المرور بمنطقة شق الثعبان  كلا من العميد ماجد فوزي، العميد  خالد درويش، لواء محمد المجبر رئيس حي طره الحاج سيد أباظة، اشرف عوض عاطف إسماعيل  مستثمري شق الثعبان.
وأكدت نائب المحافظ بأنه جارى العمل على قدم وساق بمجموعة عمل جادة لا تمل وتقوم بتنفيذ الاعمال بكل اهتمام وحماس  حيث تتم الاعمال بسرعة وإنجاز في التنفيذ للأعمال ووجهت بتذليل أي عقبات للانتهاء في وقت وجيز وطبقا للخطة الموضوعة لذلك والسعي لإضفاء مظهر حضاري وراقى يتماشى مع خطة التطوير الجارية.

عاجل