رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي» توضح كيفية التأكد من قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: إن طالب الثانوية العامة،العامة، يمر حاليا بمرحلة  التنسيق، ولذلك تظهر في هذه الفترة العديد من الكيانات الوهمية التي تستغل الفرصة لخداع الطلاب.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن بعض الطلاب يقعون فريسة لتلك الكيانات غير المرخصة، من الوزارة وشهاداتها غير المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

وألف أن الوزارة نشرت بيانًا رسميًا بقائمة المعاهد والكليات المعتمدة على وسائل الاتصال من صحف وبرامج تليفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي؛ لمنع استغلال الطلاب.

وتابع أن القائمة ستظل موجودة لتوعية الرأي العام وخاصة طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة"، مشيرا إلى أن هناك لجان الضبطية القضائية بالتعاون مع الجهات المعنية تجري حملات مستمرة في كل المحافظات، ويتم اتخاذ إجراءات فورية بإحالة الملف إلى النيابة العامة بالتنسيق مع المحافظين؛ لإغلاق أي مكان وهمي.

ونوه بأنه يمكن للطالب الاطلاع على القائمة المنشورة على الصفحة الرسمية التابعة للوزارة والتواصل عبر البريد الإلكتروني لمعرفة الكيانات الوهمية، معلقًا "الطالب عليه أن يبذل بعض المجهود ويرى القائمة الرسمية وألا يكون عرضة للاستغلال".

 

عاجل